برعاية

#بوفون : هذا الحارس أفضل مني

#بوفون : هذا الحارس أفضل مني

قبل شهور أعرب جيانلويجي بوفون عن تقديره لمانويل نوير، وقال إنه سيؤثر في حراسة المرمى ما بقي بين القائمين.

والآن اقترب بوفون من سن الأربعين ويفكر في الاعتزال، ويرى أن هناك حارساً آخراً أفضل منه، فمن هو؟.

وكتب أسطورة حراسة المرمى الإيطالي جيانلويجي بوفون (39 عاماً) اسمه بحروف من ذهب في سجل أعظم حراس المرمى في تاريخ كرة القدم، مثل الروسي ليف ياشين والإنجليزي غوردن بانكس والألماني أوليفر كان وغيرهم.

وحصل حارس مرمى يوفنتوس الأسبوع الماضي على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2017، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، متفوقاً على الألماني مانويل نوير، الذي يصغره بثمانية أعوام، ووصفه بوفون في مارس (آذار) الماضي بأنه “مقياس كل شيء بالنسبة لحارس المرمى العصري”.

والآن يفكر الحارس الإيطالي في إنهاء مسيرته الاحترافية، وقال إن “عام أو عامين آخرين لن يضيفوا لي شيئاً عن الذي حققته ومن الطبيعي أن انتقل لشيء آخر”،لكن بوفون لا يريد في الوقت نفسه أن يضع فريقه يوفنتوس في وضع محرج، حسبما صرح لقناة سكاي الرياضية، بعد فوز يوفنتوس السبت الماضي على إي سي ميلان في الدوري الإيطالي 2-0.

وقال بوفون حسبما نقل موقع “سبورت بيلد” الألماني: “يجب أن يكون هناك حراس مرمى جدد يحلون محلي، في أسرع وقت”.

وبخصوص ذلك يفكر بوفون في الحارس البولندي فويتشيك شتشيسني (27 عاماً)، الحارس الاحتياطي له في يوفنتوس حالياً، وقال الحارس الإيطالي: “من خلال التعاقد معه أصبح لدينا حارس مرمى أصغر سناً وأفضل”.

ويملك فويتشيك خبرة بالدوري الإيطالي ودوري الأبطال، وتعاقد يوفنتوس مع حارس منتخب بولندا في يوليو (تموز) الماضي، قادماً من آرسنال الإنجليزي مقابل 12 مليون يورو، بعقد يمتد حتى عام 2021، ويحظى الآن باحترام كبير من قبل المخضرم بوفون.

وحل شتشيسني محل بوفون في ثلاث مباريات ظهر فيها بأداء قوي وفاز يوفنتوس فيها كلها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا