برعاية

الاتحاد الآسيوي يغرّم العين والهلال وأهلي جدة

الاتحاد الآسيوي يغرّم العين والهلال وأهلي جدة

أعلن الاتحاد الأسيوي لكرة القدم توقيع غرامات مالية على أندية العين الإماراتي والهلال وأهلي جدة السعوديين، لعدم قيام لاعبيهم بإجراء مقابلات تليفزيونية مع القناة المالكة لحقوق بث دوري أبطال أسيا، عقب مبارياتهم الأخيرة في البطولة.

وقال الاتحاد الأسيوي في بيان رسمي: "قررت لجنة الانضباط والأخلاق تغريم أندية الأهلي والهلال (من السعودية) والعين (من الإمارات)، بسبب عدم قيام لاعبيها بإجراء المقابلات بعد مباريات الأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا 2017، وذلك بحسب التزامات الأندية الإعلامية في المادة 3-3-9 (الأندية والاتحادات الوطنية المشاركة) بشأن تعليمات دوري أبطال آسيا 2017".

ووفقا لبيان الاتحاد فإن الغرامة الموقعة على الهلال ستصل إلى 50 ألف دولار، مقابل 10 آلاف دولار على أهلي جدة، و20 ألفا على العين.

واتخذت الأندية السعودية والإماراتية موقفا من القناة القطرية المالكة لحقوق بث دوري أبطال أسيا، بسبب قيام الدولة التي تتبعها هذه القنوات بدعم الإرهاب، وانتهاج سياسات عدائية تجاه الدول العربية، وبناء على ذلك اتخذت الإمارات والسعودية وعدد من الدول العربية قرارا بقطع العلاقات مع الدوحة.

يذكر أن الهلال تأهل إلى نهائي دوري أبطال أسيا، حيث سيواجه أوراوا ريد دياموندز الياباني، وتقام مباراة الذهاب في السعودية يوم 18 نوفمبر المقبل، على أن تكون موقعة الإياب على ملعب المنافس يوم 25 من الشهر ذاته.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا