برعاية

فينغر واثق من تألق سانشيز أمام سيتي

فينغر واثق من تألق سانشيز أمام سيتي

أعرب الفرنسي آرسين فينغر مدرب آرسنال عن ثقته بأن مهاجمه أليكسيس سانشيز سيبذل كل ما في وسعه في مباراة الأحد المقبل أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مشيراً إلى أن المهاجم التشيلي لديه «عقد اجتماعي» مع زملائه لتحقيق الفوز.

وأخفق سانشيز، الذي كان بين أفضل هدافي آرسنال في المواسم الثلاثة السابقة، في الانتقال في أغسطس (آب) الماضي إلى مانشستر سيتي تحت قيادة الإسباني جوزيب غوارديولا، ولم يقدم أفضل أداء هذا الموسم، وسجل هدفين فقط في 9 مباريات شارك فيها في كل المسابقات.

وسجل سانشيز هدفه الوحيد في الدوري الممتاز في المباراة التي فاز فيها آرسنال 5 - 2 على إيفرتون في وقت سابق من الشهر الجاري، وأخفق في التألق في الفوز 2 - 1 على سوانزي سيتي السبت الماضي.

وقال فينغر: «لست قلقا... فلا يوجد عندي شك في قدرات سانشيز أو رغبة الفوز لدى لاعب كرة قدم... عندما تكون لاعب كرة قدم فإنك ترتبط بعقد اجتماعي مع باقي أفراد الفريق... لا أشك أبدا في هذا... وإذا لم تحترم هذا الالتزام فيصعب القول إنك تلعب كرة قدم». وأوضح فينغر أن سانشيز، 28 عاما، الذي قدم ثلاث تمريرات حاسمة خلال الموسم، يتحسن مستواه وقد يستعيد أفضل أداء له قريبا، وقال: «لست قلقا من هذا... إنه يتدرب جيدا وسوف يعود... لا يتعين عليه أن يقلق كثيرا بشأن ذلك».

ويحتل مانشستر سيتي صدارة الترتيب من دون هزيمة وبفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه، بينما يحتل آرسنال المركز الخامس بفارق نقطة واحدة عن توتنهام هوتسبير الثالث، ويتساوى في الرصيد مع تشيلسي حامل اللقب وصاحب المركز الرابع.

على جانب آخر، سيحصل آرسنال على مبلغ 60 ألف يورو كتعويض عن الأضرار التي تسبب بها جمهور نادي كولون الألماني خلال مواجهة الفريقين الشهر الماضي في لندن ضمن مسابقة «يوروبا ليغ».

وفرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هذه الغرامة، إضافة إلى عقوبة بحرمان جمهور كولون من حضور مباراة فريقه القارية المقبلة خارج قواعده، مع تحذيره بإيقاف جمهوره لمدة عامين في حال تكررت أحداث مماثلة في المستقبل.

وجاءت العقوبة التي أعلن عنها أمس، نتيجة أعمال الشغب التي رافقت مباراة الفريقين في 14 سبتمبر (أيلول) الماضي، حيث فاز آرسنال 3 - 1 في ملعبه ستاد الإمارات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا