برعاية

بودبوز يتفوق على ميسي في صناعة الفرص أخر 5 سنوات

بودبوز يتفوق على ميسي في صناعة الفرص أخر 5 سنوات

تفوق  رياض بودبوز، نجم منتخب الجزائر، وفريق ريال بيتيس على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، فيما يخص قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للفرص التهديفية على مستوى الدوريات الـ 5 الكبرى الأوروبية (إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا وإنجلترا)، وذلك في السنوات الخمس الأخيرة

وبحسب إحصائية، نشرها موقع "سكواكا فوتبول" البريطاني المتخصص في رصد إحصائيات كرة القدم، حل بودبوز  الملقب بـ"أوزيل الجزائر"، في المركز السادس بـ 418 فرصة، فيما جاء ميسي تاسعا بـ 382 فرصة.

ونجح 5 لاعبين فقط في تحقيق أرقام أفضل من بودبوز وهم الفرنسي ديميتري باييت صانع ألعاب مارسيليا ومتصدر القائمة بـ 546 فرصة، يليه الألماني مسعود أوزيل لاعب أرسنال (516)، ثم البلجيكي كيفين دي بروين (463) والإسباني ديفيد سيلفا (454) نجما مانشستر سيتي، والبلجيكي إيدين هازارد جناح تشيلسي (419).

وجاء بودبوز سادسا، ثم السلوفاكي ماريك هاكسيك قائد نابولي في الترتيب السابع بـ 405 فرصة، يليه الدنماركي كريستيان اريكسون لاعب توتنهام (398)، وأخيرا ميسي بـ 382 فرصة.

ورغم هذه الإحصائية، فإن بودبوز، عانى من الإصابات في تجربه الإسبانية مع بيتيس بعد انتقاله له الصيف الماضي قادما من مونبيلييه، حيث اكتفى بالمشاركة في 4 مباريات فقط منذ انطلاق الموسم الجديد، لم ينجح خلالها في صناعة أو تسجيل أي هدف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا