برعاية

جوشوا يهزم تاكام بالضربة القاضية

جوشوا يهزم تاكام  بالضربة القاضية

أكد البريطاني أنطوني جوشوا، بطل الاتحاد الدولي للملاكمة ورابطة الملاكمة العالمية في الوزن الثقيل، أنه لا يشعر بالضغط من قبل الجماهير، بسبب توالي ضرباته القاضية ضد المنافسين عقب الفوز على منافسه الكاميروني كارلوس تاكام، في الجولة العاشرة من النزال الذي جمع بينهما مساء أول من أمس في كارديف.

وحطم جوشوا (28 عاماً) الرقم القياسي للأسطورة مايك تايسون بعد فوزه بالضربة القاضية للمرة الـ19 على التوالي في فوزه رقم عشرين في مسيرته.

وتميز تاكام، الذي علم قبل 12 يوماً فقط أنه سيشارك كبديل للبلغاري المصاب كوبرات بوليف في المواجهة أمام جوشوا، بالقدرة على التحمل والمرونة بفضل قامته القصيرة نسبياً في ملاكمة وزن الثقيل، حيث يبلغ طوله 168 سنتيمتراً.

وقال جوشوا: «الملاكمون قصار القامة من الصعب دائماً مواجهتهم، يمكنهم التحرك بشكل أفضل، يعرفون كيفية تجنب اللكمات، كنت أتدرب على مواجهة بوليف، تاكام كان مخادعاً لكنني فزت عليه في النهاية». وأوضح: «تعرضت للكثير من الضغوط من الجماهير لرغبتهم في مشاهدتي، وأنا أسدد الضربات القاضية للمنافسين، ولكنني لا أكترث إذا نجح المنافسون لي في الصمود لمدة 12 جولة، لا أشعر بالضغط من أي شخص، لأنني أعرف أن ذلك سيقودني للتراجع». وأكد «قدمت أداءً جيداً ونجحت في النيل منه، أدرك أن الجماهير ترغب في مشاهدة تاكام وهو فاقد للوعي، ولكن مهمة الحكم أن يضمن استمرار حياتنا من أجل المشاركة في نزالات أخرى».وتبادل الملاكمان اللكمات حتى وجد جوشوا طريقه إلى الفوز في الجولة العاشرة عبر سلسلة من الضربات السريعة والمؤلمة، ليجبر الحكم على إنهاء النزال لصالحه.

واحتشد نحو 78 ألف مشجع في استاد كارديف، وسط ضجيج صاخب منذ بداية النزال وحتى نهايته بفوز جوشوا.

وتعرض تاكام لقطع غائر فوق عينه اليمنى في الجولة الرابعة، كما تعرض جوشوا لكسر في الأنف في الجولة الثانية بعد اصطدام غير متعمد برأس منافسه الأقصر قامة والأخف وزناً.

وأوضح جوشوا: «الناس تأتي من كل أنحاء العالم لمشاهدتي داخل الحلبة، ولهذا حضرت هذه الأعداد الغفيرة إلى كارديف، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو الفوز».

وختم بالقول: «لا يهم إذا كان هناك خمسة أشخاص أو خمسة ملايين شخص داخل الاستاد، على أن أتحلى بالتركيز، الناس كلها تحب الفائز، لذا فإنني سعيد بعدم التعرض للخسارة».

وفي أول ظهور له منذ نزاله الملحمي ضد فلاديمير كليتشكو في أبريل (نيسان) الماضي، لم يكن جوشوا في أفضل مستوياته لكنه كان متقدماً بفارق كبير في النتيجة، عندما شن هجوماً خاطفاً في الجولة العاشرة ليقنع الحكم بالتدخل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا