بعد تهديد داعش لميسي والمونديال.. أبرز الهجمات الإرهابية على ملاعب كرة القدم

بعد تهديد داعش لميسي والمونديال.. أبرز الهجمات الإرهابية على ملاعب كرة القدم

منذ 6 سنوات

بعد تهديد داعش لميسي والمونديال.. أبرز الهجمات الإرهابية على ملاعب كرة القدم

لا شك وأن الإرهاب أصبح أزمة عالمية، تهدد أمن واستقرار المواطنين من كل أنحاء الأرض، خاصًة في السنوات القليلة الماضية، التي انتشرت خلالها الكثير من العمليات الإرهابية سواء في الشرق الأوسط أو أوروبا وأمريكا، ولم يصل الإرهاب لخلق أزمات سياسية فقط بل ورياضية أيضًا.

ومؤخرًا استهدفت العديد من العمليات الإرهابية الغاشمة ملاعب كرة القدم من حول العالم، وراح ضحية هذه العمليات العديد من المواطنين ما بين قتيل وجريح.

ووصل الأمر مؤخرًا للتهديد بتنفيذ عمليات إرهابية في روسيا، تزامنًا مع انطلاق المونديال في الصيف المقبل، وهي البطولة الأكبر في كرة القدم، والتي ينتظرها المتابعين والعشاق من كل أنحاء العالم كل 4 سنوات.

وهدد تنظيم "داعش" الإرهابي، المسؤولين في روسيا والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتنفيذ عمليات في روسيا في الفترة المقبلة، حيث نشروا صورة لأحد المقاتلين يحمل السلاح في يده، وبجانبه قنبلة عليها شعار التنظيم خلف شعار المونديال، وعلقوا "انتظرونا".

ووجه التنظيم تحذير شديد للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة، وأفضل لاعب في العالم 5 مرات، بإمكانية استهدافه خلال البطولة وتنفيذ عملية إرهابية في أحد الملاعب التي سيخوض المنتخب الأرجنتيني عليه مبارياته.

وواصل التنظيم الإرهابي تحذيراته، وهذه المرة إلى البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث وضعوا صورة له باكيًا ويقف بجانبه أحد المقاتلين ومعه مسدس، وبجانبه ميسي مذبوحًا على الأرض.

 ويرصد "بطولات" لقرائه، خلال التقرير التالي أبرز العمليات الإرهابية التي طالت ملاعب كرة القدم خلال الآونة الأخيرة.

قامت مجموعة إرهابية، بالهجوم على حافلة منتخب توجو بمجرد وصولها حدود دولة أنجولا، حيث كان يذهب المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية عام 2010.

ولقي سائق الحافلة مصرعه، والمسؤول عن الاتصال في البعثة ستانيسلاس أوكلو، والمدرب المساعد أبالو أيمليتيو، بالإضافة لإصابة اثنين من لاعبي المنتخب.

وأعلنت جماعة جبهة تحرير "جيب كابيندا" الانفصالية مسؤوليتها عن هذا الهجوم، وهددت بالمزيد من الهجمات خلال البطولة. وتسببت هذه العملية الإرهابية في انسحاب توجو من البطولة، مما ترتب على منعها من المشاركة في البطولة لنسختين.

قام تنظيم داعش الإرهابي، بتنفيذ عملية تفجير في أحد محطات مترو مدينة سان بطرسبرج الروسية، والتي تُعد من المدن التي ستستضيف المونديال، وراح ضحية هذه التفجيرات 14 قتيلًا، بالإضافة إلى عشرات الإصابات.

استهدف التنظيم، مدينة باريس الفرنسية، حيث تم تنفيذ عملية إرهابية بالقرب من ملعب "سان دوني" خلال استضافته مباراة ودية بين منتخبي فرنسا وألمانيا.

وأسفر التفجير بمحيط الملعب عن سقوط قتيلين، بينما نجحت قوات الشرطة الفرنسية في إبطال مفعول قنبلة عند إحدى بوابات الملعب.

الخبر من المصدر