بدء تجهيز الملاعب السعودية لاستقبال العائلات في 2018

بدء تجهيز الملاعب السعودية لاستقبال العائلات في 2018

منذ 6 سنوات

بدء تجهيز الملاعب السعودية لاستقبال العائلات في 2018

اتخذ تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، قرارا بالسماح للعائلات بالتواجد في المباريات بداية من العام المقبل 2018.

وجاء عبر حساب الهيئة العامة للرياضة عبر موقع "تويتر"، أن دخول للعائلات سيتم وفقا للضوابط الخاصة بذلك، على أن يتم البدء في تهيئة 3 ملاعب بالرياض وجدة والدمام لتكون جاهزة لهذا الغرض مطلع 2018. 

وأعلن تركي آل الشيخ، إنهاء مشروع استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة خلال مدة لا تتجاوز 18 شهراً بسعة 25 ألف متفرج

ومن المقرر أن يتم العمل على إنجاز منشأتي ناديي الرائد وأبها خلال مدة لا تتجاوز 18 شهرا، وإنشاء منصة لبيع التذاكر إلكترونياً وذلك خلال 5 أشهر.

واتخذت هيئة الرياضة قرارا خاص بتركيب بوابات إلكترونية في استاد الملك فهد، ومدينة الملك عبدالله، واستاد الأمير محمد بن فهد، ومدينة الأمير عبدالله بن جلوي، وفتح المقصورة الرئيسية للجماهير كفئة جديدة للتذاكر، وإعادة تنظيم أسعار تذاكر المباريات لكل الدرجات.

وأكد حساب الهيئة العامة للرياضة، بدء في تركيب أجهزة لتهوية استاد مدينة الملك عبدالله في جدة، بواقع 160 جهازاً خلال مدة لا تتجاوز 5 أشهر ، بالإضافة لحصر المستحقات المتأخرة لحكام كرة القدم التي بلغت (18.211.720) ريالاً، وجارٍ استكمال صرفها.

وجاء من ضمن القرارات أيضا إعداد اللائحة التنظيمية والمعايير اللازمة لابتعاث المدربين الوطنيين، وسيكون بدء الابتعاث في يناير 2018، بجانب إطلاق مبادرة (ادعم ناديك) من خلال فتح حساب بنكي موحد تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة وحسابات فرعية خاصة.

كذلك تم إطلاق اتحاد الإعلام الرياضي، وتعيين وكيل هيئة الرياضة للإعلام رئيساً له، على أن يشكل مجلس الإدارة وفقاً للائحة المعتمدة خلال 60 يوماً.

وأعلن رئيس هيئة الرياضة توقيع مذكرة تفاهم مع مركز (كليفلاند كلينيك) أحد أفضل 3 مراكز طبية بالعالم، لتشغيل مستشفى الأمير فيصل بن فهد.

الخبر من المصدر