برعاية

تعرف على "زلاتان الصغير".. موهبة دورتموند القادمة

تعرف على "زلاتان الصغير".. موهبة دورتموند القادمة

في الموسم الماضي أثار الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ البلبلة في فريق بروسيا دورتموند الألماني، بسبب تكرار رغبته في الرحيل، لكن الفريق الآن لديه نجم سويدي، بإمكانه أن يعوض رحيل أوباميانغ، بشرط أن يحصل على فرصته.

إنه "السلطان" الجديد ألكسندر إسحاق،  أو زلاتان الصغير، هذا هو لقب المهاجم الشاب ألكسندر إسحاق في بلده السويد.

وإسحاق (18 عاماً)، الذي تعود أصوله إلى دولة إريتريا بمنطقة القرن الأفريقي، بدأ مسيرته مع المنتخب الأول للسويد في يناير (كانون الثاني) 2017، وسجل في نفس الشهر هدفاً في مرمى سلوفاكيا، ليصبح أصغر هداف في تاريخ منتخب السويد، محطماً رقم إريك دالستروم، الذي صمد نحو 104 أعوام.

وبدأ ألكسندر إسحاق مسيرته كمحترف، وهو في سن الـ16 عاماً، في مسقط رأسه مدينة سولنا، عندما لعب في صفوف فريق أيك سولنا السويدي العريق، ثم انتقل وهو في سن الـ17 إلى بروسيا دورتموند الألماني، في الانتقالات الشتوية لعام 2017، وخاض أولى مبارياته في كأس ألمانيا في مارس (آذار) الماضي.

لكنه لعب بعد ذلك للفريق الثاني لدورتموند، إلا أنه عاد الآن وبقوة للفريق الأول ولفت إليه الانظار هذا الأسبوع في مباراة دورتموند في الدور الثاني بكأس ألمانيا ضد فريق ماغدِبورغ.

وفي تلك المباراة مرر إسحاق الكرة برأسه إلى غونزالو كاسترو، ليسجل الهدف الأول لدورتموند، ثم تكفل هو بنفسه بتسجيل الهدف الثاني، ليمهد الطريق أمام فريقه ليفوز بكل راحة بنيتجة 5-0، وظهر إسحاق واثقاً من نفسه جداً، رغم أنه انتظر نحو 8 أشهر في دورتموند ليحصل على فرصة كلاعب أساسي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا