برعاية

بوابة "العين" ترصد أجواء ما قبل ديربي الرياض

بوابة "العين" ترصد أجواء ما قبل ديربي الرياض

تتجه أنظار جماهير ناديي الهلال والنصر بصفة خاصة وجماهير الكرة السعودية والخليجية والعربية بصفة عامة صوب استاد الامير فيصل بن فهد بالملز لمتابعة ديربي العاصمة السعودية الرياض بين فريقي الهلال والنصر في الجولة الثامنة من دوري المحترفين السعودي . 

وتأمل كافة الجماهير وبمختلف ميولها من خلال هذا الديربي الكبير ان تشاهد مباراة مثيرة بين الفريقين تليق بمستوى كرة القدم السعودية .

ورصدت “بوابة العين” أبرز ملامح مواجهة الديربي المثير بين النصر والهلال.

                      طقوس وسخونة الديربي

اعتادت الجماهير السعودية والخليجية والعربية على سخونة أجواء ديربي الرياض بين الفريقين الكبيرين الباحثين عن الفوز وخطف النقاط الثلاث لمواصلة انطلاقتهم في دوري المحترفين السعودي والبحث عن اللقب .

حيث تبدا سخونة الاجواء قبل الديربي باسبوع من خلال التصريحات الاعلامية للطرفين في الصحف وفي المجالس والاماكن العامة .

وتتميز لقاءات الديربي بين الهلال والنصر باثارتها ومتعتها الكروية داخل الملعب وخارجة بين الجماهير والاعلام واللاعبين والاداريين والشرفيين الذين ينتظرون بفارغ الصبر مثل هذه المباريات القوية والمثيرة .

وكانت التصريحات الإعلامية المثيرة من بعض الشخصيات الرياضية من لاعبين ومدربين واداريين وشرفيين وجماهير سواء في الصحف او في مواقع التواصل الاجتماعي بمثابة عامل مهم لإشعال اللقاء الجماهيري المرتقب .

واكد ابراهيم العيسى مهاجم فريق النصر السابق وفي تصريح خاص ( لبوابة العين ) ان طقوسهم كلاعبين تبدأ قبل الديربي باسبوع كامل وقال : " طقوسنا كلاعبين وجهاز فني واداري وشرفيين وجماهير تبدا مبكراً قبل الديربي من خلال التحديات والاثارة والحماس بيننا داخل المعسكر وخارجه " .

واضاف " مباريات الديربي من اجمل المباريات التي نحرص كثيراً فيها على اللعب فيها بحماس واثارة نظراً للحضور الجماهيري الكبير الذي نشاهده في المدرجات " .

                    الهلال واللحاق بالصدارة

يدخل الهلال المباراة محتلاً المركز الثاني برصيد 16 نقطة، ولديه مباراة موجلة ، فيما يحل النصر في المركز الرابع بـ 13نقطة، ورغم الموقف المتباين للفريقين بجدول الترتيب إلا أن مباريات الديربي لا تخضع لأي اعتبارات أو معايير ، ويسعى الهلال لمواصلة نغمة الانتصارات بعد سلسلة من النتائج الايجابية التي جعلت الهلال يتفوق فنياً خلال الفترة السابقة ، فيما يسعى فريق النصر لاستعادة مستواه الفني المتذبذب الذي اغضب انصاره كثيراً .

                   غيابات الفريقين واسلحة الحسم

استبعد البوليفي جوستافو مدرب النصر الثنائي جيبور وسامي النجعي عن قائمة الفريق ‫الرسمية التي ستشارك في الديربي المرتقب أمام الهلال ، واستدعى جوستافو المهاجم حسن الراهب وعوض خميس كبديلين عن جيبور والنجعي في خط المقدمة والوسط الاصفر لهذا الديربي .

وفي الجانب الازرق استبعد مدرب الهلال الارجنتيني رامون دياز االثنائي نواف العابد وياسر القحطاني عن قائمة الفريق الرسمية نظراً لعدم ‏جاهزيتهما الفنية ، وسيكتفي دياز بالاسماء الاساسية التي شاركت اسيوياً ليلعب بها امام النصر .

              تخصص السهلاوي وبراعة ادواردو

يعتمد فريق الهلال على عدة أسلحة حاسمة في خط الهجوم على رأسها البرازيلي كارلوس إدواردو الذي سجل عدة اهداف حاسمة في مرمى النصر ، كما سيعتمد الهلال أيضًا على السوري عمر خريبين وريفاس في خط المقدمة كهدافين مميزين .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا