برعاية

برشلونة يعبر مورسيا بالثلاثة ويقترب من دور الـ16 لكأس إسبانيا

برشلونة يعبر مورسيا بالثلاثة ويقترب من دور الـ16 لكأس إسبانيا

وضع فريق برشلونة حامل اللقب قدما في دور الـ16 لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه ريال مورسيا المنافس بدوري الدرجة الثانية (ب) بنتيجة 3 - صفر في ذهاب دور الـ32 للبطولة. كما اقترب فريقا إشبيلية وريال بيتيس من التأهل إلى الدور التالي بعد فوز الأول على مضيفه قرطاجنة المنافس بدوري الدرجة الثانية 3 - صفر وفوز بيتيس على مضيفه قادش المنافس أيضا بدوري الدرجة الثانية 2 - 1. وتغلب فالنسيا على مضيفه ريال سرقسطة 2 - صفر وديبورتيفو ألافيس على مضيفه خيتافي 1 - صفر. وفجر نومانسيا المنافس بدوري الدرجة الثانية (ب) مفاجأة كبيرة وفاز على ضيفه ملقة المنافس بدوري الدرجة الأولى 2 - 1.

وعلى ملعب نويفا لا كوندومينا فضل إيرنيستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة إراحة أبرز نجوم فريقه وعلى رأسهم ليونيل ميسي ولويس سواريز وتير شتيغن وأندريس إنييستا وباولينيو وجيرارد بيكيه وخوردي ألبا، ودفع بمجموعة من اللاعبين الذين لا يشاركون بشكل مستمر مع الفريق، وذلك من أجل الحكم عليهم.

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف عن طريق باكو ألكاسير في الدقيقة 44 وفي الشوط الثاني أضاف جيرارد دولوفيو الهدف الثاني في الدقيقة 52 وتبعه خوسي أرناييز بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 56.

وعلى ملعب قرطاجونوفا تقدم بابلو سارابيا بهدف لإشبيلية في الدقيقة 25 ثم أضاف خواكين كوريا الهدف الثاني في الدقيقة 35 قبل أن يختتم لويس مورييل التسجيل في الدقيقة 51. وعلى ملعب رامون دي كارانزا تقدم سرجيو ليون بهدف لبيتيس في الدقيقة السادسة ثم تعادل أليخاندرو فيرنانديز إيغليسياس لقادش في الدقيقة 21 ثم سجل ليون الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 54.

وعلى ملعب لا روماريدا انتظر فالنسيا حتى الدقيقة 81 لتسجيل هدف التقدم عن طريق رودريغو مورينو ثم أضاف دانيال باريخو الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من ضربة جزاء. وعلى ملعب كولسيوم ألفونسو بيريز سجل كريستيان سانتوس هدف الفوز لفريق ألافيس في شباك خيتافي قبل ثلاث دقائق من النهاية. وعلى ملعب لوس باخاريتوس تقدم ملقة بهدف في الدقيقة 21 بتوقيع خوسيه لويس غارسيا ولكن نومانسيا رد بهدفين في الوقت بدل الضائع عن طريق ناتشو سانشيز وألبرتو إسكاسي.

تأهل بوروسيا دورتموند لدور الـ16 بكأس ألمانيا اكتسح مضيفه ماغديبورغ 5 - صفر في الدور الثاني من مسابقة الكأس. وسجل أهداف دورتموند كل من غونزالو كاسترو في الدقيقة 41 وألكسندر إسحاق في الدقيقة 47 وأندريه يارمولنكو من ركلة جزاء في الدقيقة 73 ومارك بارترا في الدقيقة 79 وشينغي كاغاوا في الدقيقة الأخيرة من المباراة. يذكر أن بوروسيا دورتموند هو حامل اللقب حيث فاز بالمباراة النهائية لنسخة العام الماضي على حساب آينتراخت فرنكفورت 2 - 1. ويملك دورتموند أربعة ألقاب في هذه المسابقة علما بأن أكثر الأندية تتويجا بلقب البطولة هو بايرن ميونيخ حيث فاز بـ18 لقبا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا