برعاية

تقرير.. 11 لاعبًا غابوا عن تشكيل الأفضل في 2017

تقرير.. 11 لاعبًا غابوا عن تشكيل الأفضل في 2017

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن التشكيلة الأفضل في العالم لعام 2017، خلال فاعليات حفل "الفيفا"، يوم الأثنين الماضي في مدينة "لندن" البريطانية.

وكان الإتحاد قد أعلن تشكيل العام والذي شهد تواجد خمسة لاعبين من فريق ريال مدريد (بطل دوري أبطال أوروبا)، فيما تواجد لاعبان من فريق يوفنتوس (وصيف دوري الأبطال)، ومثلهما من نادي برشلونة، وواحد من نادي باريس سان جيرمان.

ويلقى "بطولات" الضوء على أحد عشر لاعبًا غابوا عن تشكيل الأفضل لعام 2017، على الرغم من تألقهم مع أنديتهم.

حراسة المرمي: دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد).

الحارس الدولي الإسباني حافظ على نظافة شباكه في 14 مباراة في البريميرليج مع اليونايتد، وتلقت شباكه 29 هدف فقط في 35 مباراة.

الظهير الأيمن: داني كارفاخال (ريال مدريد).

جناح النادي الملكي الطائر والذي كان سلاح زين الدين زيدان في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني لم يتواجد في التشكيل على الرغم من صنع خمسة تمريرات حاسمة في مسابقة دوري الأبطال.

قلبي الدفاع: دافيد لويز (تشيلسي)، جورجيو كيلليني (يوفنتوس).

على الرغم من لويز العائد لصفوف البلوز مجددًا كان واحدً من الأعمدة الرئيسية التي ساهمت في حصول المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي على لقب البريميرليج، بعد أن قام بإفتتاك الكرة في (255) أكثر من أي لاعب في الدوري الممتاز، إلا أن لويز لم يدرج في تشكيل الفيفا، بالإضافة إلى جورجيو كيلليني الذي كان حائط صد منيع أمام ميسي ورفاقه في دوري أبطال أوروبا وقاد السيدة العجوز لنهائي التشاميبونزليج إلا أنه كان غائبًا عن تشكيل الأفضل لعام 2017.

الظهير الأيسر: أليكس ساندرو (يوفنتوس).

واحد من بين أفضل ثلاثة لاعبين يسار في العالم، وتطور مستواه بشكل كبير في الموسم الماضي، ولكنه لم يتواجد في تشكيل الأفضل من فيفا.

خط الوسط الدفاعي: كاسيميرو (ريال مدريد).

المحور الأساسي في تشكيل زين الدين زيدان في الموسم الماضي، وأحد الأسباب الرئيسية في حصد النادي الملكي للقب دوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي، ولكنه لم يتواجد في تشكيل الفيفا وسط تساؤلات كثيرة.

صانع الألعاب: تياجو ألكانتارا (بايرن ميونخ).

الدولي الإسباني قدم أداء جيد في الموسم الماضي مع النادي البافاري في الدوري الألماني، وافتك الكرة في 127 مناسبة (أكثر من لاعب في البايرن)، وغاب أيضًا عن تشكيل الفيفا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا