برعاية

بيلد: توخيل سيقود بايرن خلفاً لهاينكس

بيلد: توخيل سيقود بايرن خلفاً لهاينكس

أشارت تقارير صحفية ألمانية إلى أن إدارة نادي بايرن ميونيخ وضعت توماس توخيل مدرب بروسيا دورتموند السابق، كمرشح أول، لتولي المسؤولية الفنية للفريق البافاري في صيف العام المقبل، خلفاً للمدرب المؤقت يوب هاينكس.

وقالت مجلة "سبورت بيلد" الألمانية في عددها الصادر الأربعاء إن إدارة النادي اختارت توخيل لتولي المسؤولية الفنية للفريق الصيف المقبل، خاصة بعد نجاحه مع دورتموند عند توليه المسؤولية الفنية خلفاً ليورجن كلوب الذي حقق نجاحات هائلة مع الأصفر والأسود محلياً وأوروبياً.

وأوضحت "سبورت بيلد" أن إدارة بايرن كانت تنوي التعاقد مع توخيل خلفاً لكارلو أنشيلوتي الذي أقيل نهاية الشهر الفائت، إلا أنها رأت أن وجود مدرب على دراية بالفريق مثل يوب هاينكس أفضل من تواجد توخيل في الوقت الحالي حيث سيحتاج بعض الوقت للتعرف على اللاعبين وهو أمر غير متاح في ظل الوضعية الصعبة التي صاحبت تعيين هاينكس.

وتولى هاينكس تدريب بايرن مطلع الشهر الحالي ليقود الفريق لمعادلة عدد نقاط بروسيا دورتموند المتصدر ، الذي يتفوق حالياً بفارق الأهداف بعد مرور 9 جولات من عمر الدوري الألماني "بوندسليجا"، بعد أن وصل الفارق قبل مجيئه لخمس نقاط، وذلك بالإضافة لتحقيق الفوز على سيلتيك الاسكتلندي بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وكان كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن في تصريح شدد في تصريح واضح قبل أسبوعين أن : "إدارة النادي لم ترفض التعاقد معه توماس توخيل ومن الممكن التعاقد معه في نهاية الموسم خلفاً لهاينكس".

ونجح توماس توخيل في قيادة دورتموند خلال موسمين للتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي لموسم 2015-2016 والخروج بشكل دراماتيكي أمام ليفربول بنتيجة 5-4 في مجموع المباراتين قبل أن يودع ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي أمام موناكو الفرنسي، بالإضافة لإحراز لقب كأس ألمانيا في مايو الماضي وخسارته في نهائي نفس البطولة بركلات الترجيح أمام بايرن ميونيخ قبلها بسنة واحتلال المركز الثاني مرة والثالث مرة في البوندسليجا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا