برعاية

ناصر الخليفي أمام المدعي العام السويسري الأربعاء

ناصر الخليفي أمام المدعي العام السويسري الأربعاء

يستمع مكتب المدعي العام السويسري غداً الأربعاء، في بيرن إلى الرئيس التنفيذي لمجموعة "بي إن" ناصر الخليفي، في إطار التحقيق بحقه والأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جيروم فالك، على خلفية شبهات فساد في منح حقوق البث التلفزيوني لكأس العالم.

يمثل القطري البالغ من العمر 43 عاماً، بصفته رئيس مجلس إدارة شركة "بي إن ميديا". إذ كان القضاء السويسري كشف في 12 أكتوبر (تشرين الأول) عن فتح تحقيق لـ"فساد خاص" مشتبه فيه بخصوص منح حقوق النقل التلفزيوني لنهائيات كأس العالم 2026 و2030، يستهدف الخليفي، المتهم بشبهة الراشي وفالك المشتبه بالمرتشي.

وبموجب هذه الوقائع وبسرية تامة، بدأ مكتب المدعي العام تحقيقه في 20 مارس (آذار) 2017، وأشرف على عملية "منسقة" أجريت في آن واحد في فرنسا واليونان وإسبانيا وإيطاليا.

في الجزء الفرنسي، في 12 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، تمت مداهمة المكاتب الباريسية للقناة القطرية بي إن سبورتس من قبل مكتب النيابة العامة المالية الفرنسية.

وفي اليوم التالي، قامت الشرطة الإيطالية بتفتيش فيلا في سردينيا تقدر قيمتها بـ7 ملايين يورو. وتشتبه الأخيرة في أن هذا السكن "يشكل وسيلة الفساد التي استخدمها ناصر الخليفي مع (جيروم فالك) للحصول على حقوق النقل التلفزيوني" المجرَمة.

لم يتحدث الخليفي علناً منذ 12 أكتوبر (تشرين الأول) ويحتفظ بإيضاحاته لمكتب المدعي العام في بيرن الأربعاء. وكان محاميه فرانسيس شباينر، أعلن الأربعاء الماضي "رغب في أن يتم الاستماع إليه سريعاً من قبل مكتب المدعي العام السويسري".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا