برعاية

ما الجديد في جائزة "الأفضل" في نسخة 2017

ما الجديد في جائزة "الأفضل" في نسخة 2017

منذ عام 1991 يتم بشكل سنوي تتويج أفضل لاعب في العالم في حفل رسمي تابع للاتحاد الدولي لكرة القدم.

تغير الشكل والمسمى في 3 مرات.

في البداية، كان المسمى التقليدي "جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم"، قبل أن يتغير كل شئ في 2010.

مدرب تونس: معلول قدم أفضل مباراة في تاريخه أمام النجم أزارو بعد الثلاثية: فُرجت والقادم أفضل.. لم نفعل أي شيء حتى الآن بالفيديو – هل يوجد بداية أفضل من ذلك؟ الأهلي يهز النجم بعد 84 ثانية التسجيل خارج الأرض وأفضلية نصف النهائي.. 4 أرقام تدعم الأهلي قبل مواجهة النجم طاهر: أثق في جمعية الأهلي العمومية لاختيار الأفضل.. والانتخابات الماضية خير دليل

عقد الاتحاد الدولي لكرة القدم، تحت رئاسة الرئيس السابق جوزيف سيب بلاتر، شراكة استمرت لـ6 سنوات مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية ليتم دمج جائزة الكرة الذهبية مع جائزة أفضل لاعب في العالم وتصبح جائزة واحدة.

خلال 6 سنوات، تم استحداث جائزة أفضل مدرب في العالم مع استمرار تكريم أفضل لاعبة كرة قدم وأفضل مدرب كرة قدم لفرق السيدات، واستمرت جائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في العام، والتي انطلقت في 2009، كما يتم اختيار التشكيل الأفضل في العام لتضم 11 من أفضل اللاعبين في كل مركز.

بتتويج الأرجنتيني ليونيل ميسي في 2015، انتهت هذه الشراكة والتي رفض الفيفا، برئاسة جياني إنفانتينو، تجديدها، من أجل تجديد شامل لشكل الجائزة والحفل وآلية الاختيار.

انطلقت الجائزة بمسماها وشكلها الجديد "الأفضل" أو "The Best" في عام 2016، وأقيم أول حفل بالشكل الجديد في شهر يناير 2017.

النسخة الأولى بالشكل الجديد، والتي انتهت بتتويج البرتغالي كريستيانو رونالدو كأفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة في مسيرته، استمرت بنفس النهج القديم.

نفس القاعة، نفس المدينة المستضيفة، ونفس الجوائز، مع تعديل بسيط في آلية الاختيار بوضع 25% من التأثير على التصويت النهائي تحت رحمة الجماهير.

ولكن في نسخة 2017، العديد من الأمور تتغير.

جرت العادة أن يقام حفل الأفضل في العالم لعام محدد في الشهر الأول من العام التالي.

واستمر الوضع حتى الحفل الأخير لجوائز 2016، والذي أقيم في يناير 2017.

في مؤتمر الكونجرس رقم 67 الخاص بالفيفا والذي أقيم بالبحرين في وقت سابق هذا العام، تم اتخاذ العديد من القرارات التي غيرت الوجه التنظيمي للاتحاد وكذلك نظام وشكل كأس العالم بمشاركة 48 منتخبا بداية من نسخة 2022.

وأمر آخر تم اتخاذه، وهو تغيير موعد حفل جائزة الأفضل ليقام في شهر أكتوبر من كل عام، من أجل تتويج مجهودات اللاعبين والمدربين بداية من شهر نوفمبر من العام السابق وحتى يوليو من العام الجاري.

- لأول مرة خارج زيوريخ

طوال السنوات السابقة، كان الحفل يقام بشكل سنوي في مدينة زيوريخ السويسرية، حيث معقل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

لأول مرة في نسخة 2017، يتم نقل الحفل إلى مدينة أخرى.

العاصمة البريطانية لندن ستكون صاحبة الضيافة في هذه المرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا