برعاية

زيدان: قضية بنزيما لن تنتهي.. وكريستيانو الأفضل بجدارة

زيدان: قضية بنزيما لن تنتهي.. وكريستيانو الأفضل بجدارة

أبرز الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، الأداء الكبير الذي قدمه مواطنه كريم بنزيمة خلال الدقائق التي لعبها أمام إيبار مساء الأحد في الجولة التاسعة لليجا وانتهى بفوز الميرينجي بثلاثية نظيفة، نافيا أن يكون جلوسه احتياطيا لـ"حمايته" إزاء الانتقادات التي توجه إليه.

وأكد زيدان خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة "لا أعتقد أن الجدل سينتهي حول بنزيمة على الرغم من إيمان الكثيرين بأنه لاعب جيد جدا، مثلي. لقد أظهر هذا الأمر اليوم".

وأضاف "أنا سعيد للغاية لأن المستوى الذي قدمه اليوم هو الذي ننتظره منه، لم يسجل ولكنه بدأ هجمة الهدف الثالث الذي سجله مارسيلو".

وبعد أن دافع زيدان عن المهاجم الدولي إزاء الانتقادات الموجهة إليه بسبب الأهداف الغزيرة التي يهدرها، بدأ لقاء اليوم إلى جانب مدربه عل مقاعد البدلاء بعد قرار متفق عليه.

وقال زيزو في هذا الصدد "الأمر ليس له علاقة بحمايته. بعد أن غاب شهرا للإصابة، لعب مباراتين متتاليتين، وفضلت إراحته منذ بداية اللقاء الثالث ومشاركته لنصف ساعة فقط".

وتابع "سعيد للغاية بما نقوم بتخطيطه. هذا أحداث أيضا مع مارسيلو بعد إصابته. هناك أمور تتعلق بالتفكير في اللاعب وتقديم الأمور بأفضل شكل. كروس لم يلعب اليوم وهذا أمر هام لباقي الموسم".

وتطرق المدرب الفرنسي للحديث عما قدمه البرتغالي كريستيانو رونالدو منذ بداية العام الجاري ليستحق عليه التتويج بلقب الأفضل في العالم خلال الحفل الذي يقيمه الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" غدا الاثنين.

وأوضح "لقد برهن على استحقاقه في مرات عديدة وصناعته للفارق في المواعيد الهامة. دائما ما كان يصنعه هو. جميع الجوائز التي حصدها جاءت باستحقاق نتاج عمله وإظهار دائما أنه الأفضل".

وحول مباراة اليوم، أقر بأن فريقه افتقد لـ"الانسيابية" في الأداء، ولكنه تحدث عن "أهمية الفوز وتسجيل الأهداف"، فضلا عن الخروج بشباك نظيفة.

وأشار "صنعنا العديد من الفرص وسجلنا ثلاثة أهداف. كان أمرا هاما بالأخص الحفاظ على نظافة شباكنا. ثم أجرينا بعد ذلك بعض التغييرات ويمكننا أن نكون سعداء بأداء جميع اللاعبين".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا