برعاية

عزوف جماهيري صاحب ديربي جدة

عزوف جماهيري صاحب ديربي جدة

جدة: سعيد القرني 2017-10-21 10:47 PM     

رغم أن إدارة مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة فتحت أبواب إستاد الجوهرة لدخول جماهير الأهلي والاتحاد عند الخامسة عصرا، لتفادي التكدس الجماهيري عند البوابات الخارجية للإستاد، إلا أن الحضور الجماهيري لقمة الجولة الـ7 للدوري السعودي للمحترفين التي جمعت قطبي جدة أمس لم يكن كالمعتاد، ولم تحظ القمة بالحضور الذي كان يصاحبها خلال السنوات الماضية. وبرر البعض العزوف بموعد اللقاء الذي يعقبه يوم عمل رسمي للطلاب والموظفين، فيما رأى البعض أن حضور الجماهير من جانب الاتحاد أثر بسبب الغيابات التي شهدها الفريق الاتحادي من إصابات وخلافه.

وزعت رابطة مشجعي النادي الأهلي 2000 علم على الجماهير الحاضرة للقاء، وكانت الرابطة دشنت أهازيج جديدة في اللقاء تفاعلت معها الجماهير الأهلاوية كثيرا.

وشكر رئيس رابطة النادي الأهلي بدر تركستاني أعضاء شرف النادي، في مقدمتهم الأمير خالد بن عبدالله، والأمير فيصل بن خالد، ورئيس النادي الأمير فهد بن خالد، على الدعم المستمر لرابطة المشجعين وغير المستغرب منهم.

منعت الجهات الأمنية في إستاد الجوهرة دخول الجماهير المخالفة للزي المناسب لحضور المناسبات الرياضية بعد التعليمات الصادرة مؤخرا من قبل هيئة الرياضة والاتحاد السعودي، التي تؤكد منع أي زي مخالف، وكل من لا يلتزم بالزي المناسب أو اللائق من دخول الملاعب والمنشآت الرياضية في مختلف المسابقات، في ظل ما تحظى به مباريات كرة القدم من نقل مباشر ومتابعة من مختلف الأعمار، الأمر الذي يستلزم الظهور بالزي المتوافق مع طبيعة المجتمع السعودي وبما يتناسب مع الذوق العام، بعيدا عن كل ما يخل بذلك من ارتداء لملابس لا تليق بالظهور في أماكن عامة.

وكان أبرز من منعوا من دخول الديربي بين الأهلي والاتحاد على ملعب الجوهرة من يرتدون الشورتات وأثواب النوم، وتم منعهم من الدخول رغم امتلاكهم تذاكر دخول للقاء.  

- الجوهرة فتحت أبوابها في الخامسة عصرا

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا