بايرن ميونيخ يحقق أرباحاً تاريخية رغم الإخفاق الأوروبي

بايرن ميونيخ يحقق أرباحاً تاريخية رغم الإخفاق الأوروبي

منذ 6 سنوات

بايرن ميونيخ يحقق أرباحاً تاريخية رغم الإخفاق الأوروبي

أعلن نادي بايرن ميونيخ عن تحقيق أرباح مالية تاريخية وصلت إلى 640.458 مليون يورو عن الموسم الكروي الماضي 2016-2017، وذلك رغم الخروج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال البايرن عبر موقعه الرسمي (السبت) إن أرباح النادي عن الموسم الفائت وصلت إلى أعلى رقم في تاريخه وهو 640.458 مليون يورو، بزيادة 39.19 مليون يورو عن الموسم قبل الماضي 2015-2016 بعد دفع الضرائب، بنسبة زيادة بلغت 18.6 %.

ومن جانبه، أوضح يان كريستيان دريزن المدير المالي لبايرن أن: "الحقيقة أن فشل بايرن في تجاوز دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بالخروج أمام ريال مدريد والخروج من نصف نهائي كأس ألمانيا كلفنا قرابة 25 مليون يورو، ورغم ذلك كان بإمكاننا تحقيق تلك الأرباح التاريخية".

وودع البايرن دوري الأبطال من ربع النهائي العام الماضي بالخسارة 3-6 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب أمام ريال مدريد، قبل أن يخرج بالخسارة من بروسيا دورتموند 2-3 في نصف نهائي كأس ألمانيا.

وأكمل: "نجحنا في البقاء ضمن أندية الصفوة في قارة أوروبا مالياً وأهم شيء هو تحسن أرقامنا في جميع المؤشرات المهمة، مما أدى إلى تدفق الإيرادات، مما يترك لنا الثقة في المضي قدما في المستقبل".

ومن جانبه، علق كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي للبايرن على النجاح الاقتصادي لإدارة النادي البافاري قائلا: "هذا مؤشر على السياسة المالية الصلبة والقانونية للنادي".

وتابع: "الإيرادات الأولية للنادي قبل 15 عاماً تضاعفت 4 أضعاف من 162.7 مليون يورو إلى 640 مليونا".

الخبر من المصدر