برعاية

خيسوس وديمبلي ومبابي يتنافسون على جائزة الفتى الذهبي

خيسوس وديمبلي ومبابي يتنافسون على جائزة الفتى الذهبي

أعلنت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية عن قائمة اللاعبين الثلاثة المرشحين للحصول على جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب شاب في قارة أوروبا لعام 2017، حيث ضمت القائمة الثنائي الفرنسي عثمان ديمبلي (لاعب برشلونة حالياً وبروسيا دورتموند سابقاً) ومواطنه كيليان مبابي (لاعب باريس سان جيرمان حالياً وموناكو سابقاً)، والبرازيلي جابريل خيسوس لاعب مانشستر سيتي.

وتألق خيسوس مع مانشستر سيتي في عام 2017 منذ انتقاله لقلعة الاتحاد في يناير الماضي، قادماً من بالميراس، بتسجيل 7 أهداف في النصف الثاني من الموسم الماضي خلال 11 لقاء.

وسجل خيسوس 6 أهداف في 7 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بالإضافة لهدفين في دوري أبطال أوروبا.

ومؤخراً سجل خيسوس ثنائية في فوز منتخب بلاده 3-0 على تشيلي في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2018 عن قارة أمريكا الجنوبية.

ومن جانبه، بات كيليان مبابي في 2017 أصغر لاعب يسجل 8 أهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا (بعمر 18 سنة و10 أشهر)، بعدما سجل في مرمى أندرلخت البلجيكي الأربعاء الماضي في ثالث جولات دور المجموعات.

وعلى صعيد الدوري الفرنسي، قاد مبابي فريق موناكو للتتويج بلقب الدوري الفرنسي في مايو الماضي لينضم لباريس سان جيرمان على سبيل الإعارة مع بند أفضلية الشراء.

أما عثمان ديمبلي فنجح مع بروسيا دورتموند في التتويج بلقب كأس ألمانيا في موسمه الأول قبل أن ينتقل لبرشلونة في صفقة قياسية بلغت قيمتها نحو 150 مليون يورو كثاني أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

وسجل ديمبلي 10 أهداف مع دورتموند الموسم الماضي على صعيد كل البطولات، بالإضافة إلى صناعة 8 أهداف لينتقل إلى البارسا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا