برعاية

الصنيع: عزلنا اللاعبين عن «المشكلات»... وديون الربع مليار ريال تؤكد وجود مشكلة

الصنيع: عزلنا اللاعبين عن «المشكلات»... وديون الربع مليار ريال تؤكد وجود مشكلة

أكد حمد الصنيع رئيس نادي الاتحاد، أن لاعبي فريقه معزولين تماماً عن كل القضايا الخاصة بالنادي، مشيراً إلى أن تركيزهم منصبّ على مواجهة الديربي التي ستجمعهم بالأهلي اليوم (السبت)، ضمن مواجهات الجولة السابعة للدوري السعودي للمحترفين.

وقال الصنيع مع انتهاء اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائية بالنادي أول من أمس، إن ديون النادي التي قاربت الـ250 مليون ريال تشير إلى وجود مشكلة، مشيراً إلى أن توجيهات رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، تشدد على معالجة المشكلة من جذورها ووضع الحلول التي تعيد النادي إلى مساره الصحيح، والعمل على لمّ شمل الاتحاديين للنهوض بناديهم وعودته واجهة مميزة لرياضة الوطن.

وأوضح الصنيع أن منهجية إدارته خلال الفترة المقبلة هي إيقاف الهدر المالي، والعمل على تقليص حجم الديون، وتجنيب النادي أي عقوبات، وإعادته إلى الطريق الصحيح، والعمل على تهيئته للخصخصة.

وعن غياب كبار أعضاء الشرف عن الجمعية، أشار إلى أن كلاً له عذره في الغياب.

كما أكد أن أبواب النادي ستظل مفتوحة أمام الجميع، وأنه يتمنى من زملائه في مجلس الإدارة ألا يبخلوا على المجلس بالنصيحة الصادقة والنقد البناء الذي يهدف إلى الارتقاء بناديهم إلى الأفضل دائماً.

ووعد رئيس الاتحاد الجميع بأن مجلس الإدارة سينتهج الشفافية الكاملة في إيضاح كل الجوانب المالية والإدارية، وهو ما سيكون ركيزة أساسية في الخطاب الإعلامي للنادي خلال المرحلة المقبلة.

إلى ذلك، كشف الدكتور عماد الجحدلي نائب رئيس نادي الاتحاد، خلال حديثه لـ«الشرق الأوسط»، أن الملف الذي يتولاه معنيٌّ بالتنظيم المؤسسي للنادي، معترفاً بأن فترة التكليف للإدارة لن تكون كافية لتحول النادي إلى العمل المؤسساتي، إلا أنه سيحرص على وضع خطة كاملة تنظيمية تسهّل على الإدارة المقبلة استكمال ما بدأته إدارتهم في هذا التوجه.

وشدد الجحدلي على أن منهجية إدارتهم المكلفة هي العمل لنادي الاتحاد باعتباره المصلحة الأولى لهم، مؤكداً أن الرياضة السعودية أمام تحدٍّ كبير للتحول إلى العمل المؤسسي، مشيراً إلى أن البنية التحتية للعمل في الأندية تحتاج إلى مراجعة جدية للوائح والتنظيمات إلى جانب أن بعض التنظيمات قد يكون ضعيفاً جداً وغير موجود.

إلى ذلك، أكد أحمد السقاف أمين الصندوق بنادي الاتحاد خلال حديثه لـ«الشرق الأوسط»، أن ناديهم في طور التعافي، وأن القادم سيكون أفضل بكثير مما سبقه، موضحاً أن تخوفه، الذي كشف عنه في المؤتمر الصحافي الذي عقدته إدارة الراحل أحمد مسعود تزامناً مع انتهاء فترتها، قد زال في ظل الشفافية التي يتلمسها الجميع في الوسط الرياضي والدعم الكبير الذي تجده كل الأندية من الهيئة العامة للرياضة وعملها على حوكمة الأندية بأن تصبح جميع الإدارات مسؤولة في ظل المحاسبة التي ستجدها، وهو خلاف ما كان موجوداً سابقاً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا