برعاية

رئيس الريال يفتح قلبه ويتوج بجائزة Los Leones

رئيس الريال يفتح قلبه ويتوج بجائزة Los Leones

حصل رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، على جائزة Los Leones، التي تنظّمها صحيفة الإسبانيول، تكريماً لإدارته الناجحة.

وتلقى بيريز، الجائزة في حفلٍ أقيم في مسرح ريال مدريد بحضور نائب الرئيس الثالث بيدرو لوبيز، والمدير العام خوسيه أنخل سانشيز، ومدير العلاقات المؤسسية إيميليو بوتراغينيو، والمدرب زين الدين زيدان وقائدي الفريق، راموس ومارسيلو.

من جانب آخر حصل إغناسيو إتشيبيريا، ضحية الهجوم الإرهابي في لندن، على جائزة التضامن في حين تم أيضا تكريم المسيرة الرياضية للاعب الإسباني التنس رافائيل نادال.

ألقى فلورنتينو بيريز خطاباً قال فيه: "شكراً جزيلاً لكل من تذكرني لنيل هذه الجائزة المرموقة من قبل صحيفة "الإسبانيول" في نسختها الثانية. أنضم إليكم في تكريم إغناسيو اتشيبيريا، لن ننسى عمله البطولي. لقد ملأت مواطنته وتضامنه وإنسانيّته عيوننا بالدموع، ولكنها ملأت أيضاً قلوبنا بالقوة لمواصلة النضال ضد الإرهاب. إنه مثالٌ يحتذى به".

وتابع: "عزيزي رافائيل نادال، أنت أفضل رياضي إسباني على مر العصور. ولكن على هامش ما حققته وتواصل تحقيقه بوصفك المصنّف الأول عالمياً في رياضة التنس، فإنك تمثّل أفضل القيم الرياضية. أنت تحظى بمحبة جميع المدريديستا، ونحن فخورون بكونك سفيراً رائعاً لريال مدريد حول العالم. هنيئاً لك بهذا التكريم".

وقال: "فخور جداً بكوني رئيساً لنادي ريال مدريد، لكن ذلك ينطوي أيضاً على مسؤولية كبيرة. ببساطة، رشّحت نفسي في عام 2000 لرئاسة ريال مدريد لأن أعضاءه كانوا يواجهون خطر فقدان ملكيّته وكان النادي يواجه وضعاً اقتصادياً سيئاً للغاية. فكرت آنذاك بتطبيق عناصر عالم الأعمال على عالم كرة القدم لتجاوز العقبات الاقتصادية وتعزيز مشروع رياضي-اقتصادي مستقر وطويل الأمد".

وأشار إلى إن إضفاء طابع عالم الأعمال على نادي ريال مدريد مع ضمان الشفافية كان نموذج إدارتنا الذي قادنا إلى النجاح،  اليوم، بعد 17 عاماً، أصبح ريال مدريد مؤسسةً تتمتع بالاستقرار الاجتماعي والصلابة الاقتصادية التي تتيح لنا الاستقلالية ليواصل الأعضاء كونهم المالكين الوحيدين لمصيرنا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا