برعاية

فيتل يأمل عدم حسم هاميلتون للقب "فورمولا 1" في أمريكا

فيتل يأمل عدم حسم هاميلتون للقب "فورمولا 1" في أمريكا

رفض سيباستيان فيتل سائق فيراري الاستسلام وأكد استمراره في المنافسة على لقب بطولة العالم لسباقات "فورمولا 1 للسيارات" رغم اقتراب البريطاني لويس هاميلتون نجم فريق مرسيدس من حسم اللقب. 

ويتصدر هاميلتون البطولة بفارق 59 نقطة عن السائق الألماني قبل 4 سباقات من النهاية ويمكن لسائق مرسيدس حسم اللقب يوم الأحد في جائزة أمريكا الكبرى لو احتل المركز الأول أو الثاني وجاءت نتيجة فيتل في صالحه.

وقال فيتل: "يقولون في الانجليزية إن الأمور لن تنتهي حتى تبدأ السيدة البدينة في الغناء، نريد الحرص على أن تستمر في الصمت مدة طويلة".

وتصدر فيتل البطولة منذ السباق الافتتاحي في أستراليا في مارس وحتى الشهر الماضي، لكن تلقت آماله في اللقب ضربة قوية بعد تعثره في 3 سباقات في آسيا في حين نجح هاميلتون في تحقيق سلسلة انتصارات.

وخرج سائق فيراري من اللفة الأولى في سنغافورة بعد حادث مع زميله كيمي رايكونن والهولندي ماكس فرستابن ثم تعرض لمشكلة في المحرك قبل التجارب التأهيلية في ماليزيا لينطلق من المركز الأخير.

لكنه أنهي السباق في المركز الرابع ولم يشارك في اليابان بعد مشكلة في المحرك قبل بداية السباق.

وأضاف بطل العالم أربع مرات سابقا: "ما زلنا في المنافسة، آمالنا ضئيلة عما كانت منذ عدة سباقات، هناك فرصة وسنحاول استغلالها".

"وأتم: "يجب أن نحافظ على تركيزنا، لدينا سيارة رائعة ولدينا الإمكانات التي كان يمكن أن تساعدنا على الفوز في السباقات الأخيرة لكن الأمر لم يكن في صالحنا، لكن هذا لا يعني أننا لا نستطيع الفوز بالسباقات المقبلة".

وقال هاميلتون، الفائز في أوستن في 4 من أخر 5 سباقات، إن الحديث عن حسمه اللقب في تكساس كما حدث منذ عامين مبالغ فيه.

وأضاف "اعتقد أن الحديث عن الفوز بالبطولة هذا الأسبوع هو سخيف... لا نتوقع أن يواجه (فيراري) أسبوعا صعبا مرة أخرى".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا