برعاية

عمدة مدينة روسية يطالب السكان بتركها خلال المونديال

عمدة مدينة روسية يطالب السكان بتركها خلال المونديال

طالب عمدة مدينة كالينينغراد ألكسندر ياروشوك، المشاركة في استضافة مونديال روسيا 2018، اليوم الأربعاء، السكان بترك المدينة خلال البطولة بداعي تدفق المشجعين.

وقال ياروشوك عبر الإذاعة المحلية: "سيصل حوالي 70-100 ألف سائح، ولن يتمكنوا جميعاً من الدخول إلى الإستاد، ولذلك سيكون من الأفضل أن يقوم المواطنون بإخلاء أفنية منازلهم (لإعطاء صورة جيدة)، أو حتى سيكون من الأفضل أن يخرجوا من المدينة والاستمتاع بالطبيعة".

وذكر العمدة أن مدينة كالينينغراد ستستضيف 4 مباريات خلال بطولة كأس العالم المقبلة، وبالتأكيد سيكون بها فريق من أمريكا اللاتينية أو من أوروبا.

وتابع أن هؤلاء المشجعين سيقضون اليوم في الحانات ويجب أن يتحلى المواطنون بـ"حسن الضيافة والمعاملة الطيبة".

وقال ياروشوك إنه "لا يجب أن تنشب مشاجرة مع أي شخص"، موصياً المواطنين الذين يتحدثون أكثر من لغة بأن يستغلوا مهاراتهم في جعل إقامة السائحين أكثر راحة بكالينينغراد، العاصمة المركزية لإقليم "كالينينغراد أوبلاست" المعزول عن الأراضي الروسية والواقع على الحدود مع كل من بولندا وليتوانيا.

وأضاف أنه في كل الأحوال فإن السلطات ستحاول إقناع الشركات المحلية بمنح موظفيها عطلات خلال الأيام التي ستشهد إقامة مباريات المونديال لأن "المدينة ستكون مزدحمة بالناس والمرور كذلك".

ويقع ملعب "كالينينغراد ستاديون" على جزيرة "أوكتيابرسكي" البالغ مساحتها قرابة 130 هيكتاراً بوسط المدينة، ويسع لـ35 ألف مشجع.

وتتوقع المدينة استقبال مشجعين من ألمانيا وبولندا والبلدان البلقانية الثلاثة المحيطة بالإقليم والتي كانت جزء من الاتحاد السوفييتي وهي إستونيا ولاتفيا وليتوانيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا