برعاية

المسابقات الأوروبية.. سلسلة سوداء للأندية الألمانية

المسابقات الأوروبية.. سلسلة سوداء  للأندية الألمانية

الأربعاء 28 محرم 1439 هـ الموافق 18 أكتوبر 2017 العدد 16196

هناك أمر مقلق للكرة الألمانية إذا ما نظرنا إلى ترتيب أنديتها في المسابقات الأوروبية هذا الموسم، فبايرن ميونيخ يحتل المركز الثالث في مجموعته في دوري الأبطال، وبوروسيا دورتموند ولايبزيج المركز الأخير في مجموعتيهما، وهو أمر نادر الحصول.

والمقلق في الأمر أن الدول الأربع الأولى في التصنيف سيكون لها أربعة ممثلين يتأهلون مباشرة خلافا لما عليه النظام الآن، حيث يتأهل أول ثلاثة مباشرة ويخوض الرابع الملحق.

وتحتل ألمانيا المركز الرابع حاليا برصيد 63998 نقطة بفارق مريح عن فرنسا الخامسة (49248)، لكنه يتقلص تدريجيا. وإذا ما أخذنا في عين الاعتبار نتائج موسم 2017-2018، فإن المانيا تأتي مؤقتا في المركز السابع والعشرين وراء دول مغمورة على الخارطة القارية وهي بيلاروسيا، مقدونيا وكازاخستان.

وشكلت الجولة الثانية من دور المجموعات في سبتمبر الماضي في دوري الأبطال والدوري الأوروبي «يوروبا ليج» صدمة كبيرة في أوساط الكرة الألمانية؛ ذلك لأن أنديتها خاضت 6 مباريات انتهت جميعها بالخسارة وكانت الأبرز لبايرن ميونيخ أمام باريس سان جرمان الفرنسي صفر-3، وبوروسيا دورتموند أمام ريال مدريد الاسباني حامل اللقب 1-3 على أرضه للمرة الأولى في تاريخه، كما سقط لايبزيغ أمام بشيكتاش التركي صفر-2.

ولم تكن الحال أفضل في الدوري الأوروبي الذي شهد هزائم لكولن، هوفنهايم وهرتا برلين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا