برعاية

«الديون» تغيب الاتحاد عن آسيا

«الديون» تغيب الاتحاد عن آسيا

أكد بيان إدارة نادي الاتحاد يوم أمس ما تناولته الـ«الشرق الأوسط» في عدد سابق عن توجه الاتحاديين لعدم استئناف القرار الصادر من لجنة التراخيص الآسيوي بعدم منح الرخصة للنادي.

وأرجع مصدر مسؤول في حديثه لـ«الشرق الأوسط» قرار الإدارة يوم أمس لعدم جدوى الاستئناف حتى ولو دفعت عشرات الملايين في ظل انتهاء المدة المحددة لاستكمال المعايير المطلوبة المالية والإدارية.

وفي سياق آخر، كشف المصدر أن إدارة الاتحاد ستقوم خلال الجمعية العمومية المقرر انعقادها الخميس المقبل بمقر النادي، باستعراض الوضع المالي للنادي إلى شهر يونيو (حزيران) الماضي، بينما ستقدم كشفاً مالياً للفترة التي تلت ذلك من مصروفات وإيرادات.

وأكد المصدر حرص إدارة الاتحاد الحالية برئاسة حمد الصنيع على توضيح الحقائق للجميع، بكل شفافية وضوح ووضعهم أمام المعلومة الصحيحة، إلى جانب اطلاع الاتحاديين على المنهجية التي ستعمل خلالها الفترة المقبلة.

فيما جاء قرار مجلس إدارة الاتحاد بشأن عدم استئنافها القرار الصادر من لجنة تراخيص الأندية بعد دراسة اللجنة القانونية بالنادي لحيثيات الرفض وجدت بأنه لا جدوى من التقدم بطلب الاستئناف لانتهاء المدة المحددة لاستكمال المعايير المطلوبة المالية والإدارية. وأكد مجلس إدارة الاتحاد برئاسة حمد الصنيع بأنه سوف يعمل خلال المرحلة المقبلة على إعادة تهيئة الملفات كافة بالنادي على أسس سليمة بالشكل الذي يضمن عدم التعرض لمثل هذه المواقف مستقبلا.

بينما يترتب على القرار عدم مشاركة اتحاد جدة في دوري أبطال آسيا في نسخته المقبلة، وتأتي الأمور المالية السبب الأبرز في ذلك، لوجود عدد من الالتزامات التي لم تحل على نادي الاتحاد ولكثير من الأندية التي يحق لها المشاركة في النسخة المقبلة آسيويا، ومن تلك الأندية النصر والرائد.

وعلى الصعيد الفني، دون التشيلي لويس سييرا مدرب فريق الاتحاد نقاط قوة وضعف منافسه الأهلي الذي سوف يلاقيه السبت المقبل ضمن منافسات الجولة السابعة للدوري السعودي للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، وذلك بعد متابعته لمباريات سابقة لمنافسه عبر أشرطة الفيديو خلال الساعات الماضية.

وسيسعى سييرا على الاعتماد على تلك النقاط خلال وضعه المنهجية التكتيكية التي ينوي الدخول بها مواجهة الديربي المنتظرة أمام الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية تسعد الجماهير الاتحادية.

وكان الفريق قد واصل تحضيراته يوم أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، وسط طوق من السرية واصل الجهاز الفني فرضه على تدريبات الفريق، في الوقت الذي أشارت فيه المصادر إلى تركيز سييرا في المران على الجوانب الفنية والتكتيكية بعد وقوفه على جاهزية لاعبيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا