برعاية

دوري أبطال آسيا: الهلال لبلوغ النهائي وإستعادة اللقب القاري الغائب

دوري أبطال آسيا: الهلال لبلوغ النهائي وإستعادة اللقب القاري الغائب

سيتطلع الهلال، بطل السعودية، لتتويج الاحتفال بمرور 60 عاماً على تأسيسه بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، في إطار سعيه لاستعادة اللقب القاري الغائب عنه منذ 17 عاماً.

ويدخل الهلال، الفائز باللقب مرتين في 1991 و2000، إياب نصف النهائي ضد بيروزي الإيراني في مسقط غداً الثلاثاء، وهو يحمل تقدماً مريحاً بنتيجة 4-0، حققه في لقاء الذهاب قبل 3 أسابيع في أبوظبي.

ويتطلب الأمر أداء استثنائياً من بيروزي، ليحرم فريق المدرب الأرجنتيني رامون دياز من بلوغ النهائي للمرة الثانية في 4 سنوات.

ويحتاج الفريق الإيراني إلى 4 أهداف مع الحفاظ على شباكه نظيفة، حتى يستطيع فقط معادلة النتيجة، وهو أمر يبدو مستبعداً، بالنظر لمستوى الهلال حالياً.

لكن المفاجآت معتادة في مسابقة المستوى الأول للأندية في آسيا. ويجب أن يتوخى الهلال الحذر بعدما حقق منافسه المحلي الاتحاد انتفاضة هائلة ليحرز اللقب في 2004.

وخسر الاتحاد حينها 3-1 في ذهاب النهائي أمام سيونغنام إيلهوا الكوري الجنوبي، لكن في مباراة تاريخية فاز الفريق السعودي إياباً خارج ملعبه 5-0، ليحرز اللقب لأول مرة.

وسيعتمد الهلال، وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن في البطولة، مرة أخرى على مهاجمه السوري المتألق عمر خربين، إضافة للاعب الوسط البرازيلي كارلوس إدواردو، في ظل استمرار غياب الدولي السعودي نواف العابد بسبب الإصابة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا