برعاية

مورينيو يدافع عن خططه أمام ليفربول

مورينيو يدافع عن خططه أمام ليفربول

رفض البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد فكرة أن يكون فريقه خاض مواجهة ليفربول على ملعب "أنفيلد" ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، بهدف الحصول على نقطة التعادل مشيرا إلى أن نتيجة التعادل السلبي تعكس نتاج خطط الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول أيضا وليس أسلوب لعبه وحده. 

ولم يظهر يونايتد، الذي رفع رصيده من النقاط إلى 20 في 8 مباريات، ميلا كبيرا للهجوم ولم يطلق لاعبوه تسديدة واحدة باتجاه مرمى ليفربول في الشوط الثاني من المباراة، لكن مورينيو قال أنه كان ينتظر أن يفتح فريق المدرب كلوب اللعب بحثا عن تحقيق الانتصار.

وقال مورينيو "كلا، حضرنا للفوز بنقاط المباراة الثلاث لكن وفي الشوط الثاني شعرنا بصعوبة تحقيق ذلك في مباراة كان إيقاعها بهذا الشكل".

وأضاف: "انتظرت أن يقوم يورجن بتغيير أسلوبه وتكثيف الهجوم لكنه ظل محافظا على طريقته باللعب بثلاثة لاعبين في خط الوسط طوال المباراة حيث كان يمتلك السيطرة بينما كنت أملك أندير هيريرا ونيمانيا ماتيتش فقط".

وأشار مورينيو إلى غياب أي خيارات في خط الوسط بسبب إصابة بول بوجبا ومروان فيلايني ومايكل كاريك كما دافع عن نهجه في إدارة اللقاء بالقول انه دفع بالمهاجمين جيسي لينجارد وماركوس راشفورد في الشوط الثاني.

وقال: "عندما أشركت لينجارد وراشفورد كنت أنتظر منه (كلوب) أن يمنحني مساحة أكبر لشن هجمات مرتدة لكنه لم يفعل، لهذا فأنتم أدركتم بالتأكيد أننا كنا نلعب بشكل دفاعي بينما لعبوا هم بشكل هجومي".

وأكمل: "حسنا، أنت تلعب على أرضك ولكنك لا تتحرك، لا أعرف السبب وراء ذلك؟، كنت أنتظر منهم ذلك لكنه (كلوب) لم يفعل، اعتقد انه أدى بشكل جيد للأمانة".

ولم يبد مورينيو أي قلق بسبب التناقض بين التوقعات الكبيرة التي سبقت المباراة ونتيجتها المتواضعة التي تركت ليفربول متأخرا عن يونايتد بفارق سبع نقاط.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا