برعاية

تيتي: مستعدون لسادس ألقابنا في كأس العالم

تيتي: مستعدون لسادس ألقابنا في كأس العالم

الجمعة 23 محرم 1439 هـ الموافق 13 أكتوبر 2017 العدد 16191

تيتي أعاد هيبة منتخب البرازيل (ا ف ب)

قبل ثلاثة أعوام تجرعت البرازيل هزيمة مذلة 1-7 أمام ألمانيا في الدور قبل النهائي لكأس العالم 2014 لكرة القدم، التي استضافتها على أرضها لكن مدربها الحالي تيتي يقول إن فريقه عاد للعب بطريقته المعهودة وإن استعدادته شارفت على الانتهاء للمضي قدما نحو تحقيق اللقب العالمي السادس.

وقال تيتي، الذي تصدر فريقه بسهولة تصفيات أمريكا الجنوبية، بعد فوزه على تشيلي 3-صفر «أرغب في منح فرصة لمزيد من اللاعبين لكني لا أستطيع. لا يوجد متسع من الوقت».

ومنذ توليه المهمة في يونيو من العام الماضي أعاد تيتي المدرب السابق لفريق كورنثيانز تشكيل منتخب البرازيل، الذي كان لا يزال يترنح من آثار الهزيمة في كأس العالم فخرج أيضا من كأس أمريكا الجنوبية وكان يحتل المركز السادس بين عشرة فرق في التصفيات القارية المؤهلة لكأس العالم.

وتحت قيادة تيتي فازت البرازيل في عشر مباريات وتعادلت في اثنتين في تصفيات كأس العالم وأنهت السباق متصدرة المجموعة بفارق عشر نقاط كاملة عن أوروجواي أقرب المنافسين.

وعادت البرازيل لعروضها الرائعة مع دفاع قوي وخط وسط متماسك وهجوم فعال.

وقال تيتي «كرة القدم التي يقدمها الفريق حاليا تمنحني البهجة. عادت كرة القدم التي أحبها. تمزج بين الفعالية والجمال والقدرة على الفوز بمباريات. تظهر أن كل هذه الأمور لا تتعارض مع بعضها».

وأضاف «لا أملك القدرة على استشراف المستقبل. لا أعرف الحدود التي يمكن أن نقف عندها. لكن هذا الفريق أثبت نفسه في كل مواجهة أو موقف صعب مررنا به».

وقام تيتي بتثبيت تشكيلته الاساسية لكنه أتاح فرصة المنافسة على الانضمام للتشكيلة الموسعة المؤلفة من 23 لاعبا، التي ستخوض كأس العالم في روسيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا