برعاية

باوزا: أساسيو الأخضر وراء ثلاثية غانا... ومعسكر أوروبا سيشهد وديات أقوى

باوزا: أساسيو الأخضر وراء ثلاثية غانا... ومعسكر أوروبا سيشهد وديات أقوى

أكد الأرجنتيني إدغاردو باوزا مدرب المنتخب السعودي أن المرحلة الإعدادية الثانية للأخضر ستكون في أوروبا، حيث سيخوض مواجهات ودية أقوى من التي خاضها في المرحلة الإعدادية الأولى، التي احتضنتها مدينة جدة لعشرة أيام ولعب خلالها الأخضر مواجهتين أمام جامايكا وغانا.

وشدد باوزا على أن خياراته للمرحلة الإعدادية الثانية ستتركز على اختيار اللاعب المجتهد، مشيراً إلى عدم إلمامه كثيراً بإمكانيات اللاعبين هذه اللحظة خلال حديثه بعد المواجهة التي جمعت الأخضر أمام غانا، مؤكداً أن سيختار الأنسب والأمثل مع متابعته منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

وعن مواجهة المنتخب الغاني، التي خسرها الأخضر بثلاثة أهداف نظيفة أول من أمس، قال باوزا: «أعطيت اللاعبين فرصة في الشوط الثاني، وذلك للوقوف على مستوياتهم، المباراة مفيدة بالنسبة لنا للتعرف أكثر على فريقنا وينتظرنا عمل كثير جداً حتى نظهر بالشكل المميز».

وبيّن باوزا أن غياب نجوم المنتخب الأساسيين كان من أسباب الهزيمة أمام غانا.

وأوضح المدرب الأرجنتيني أنه سيعمل في مقر اتحاد الكرة حيث سيستقر في السعودية، مشيراً إلى وضعه برنامج خاص وخطة مدروسة لتجهيز المنتخب والمعسكر المقبل، الذي سيكون في أوروبا.

وكان الأخضر السعودي اختتم معسكره الإعدادي الأول للمونديال أول من أمس، حيث خاض خلاله مواجهتين ودية أمام جامايكا وغانا استطاع في الأولى الفوز بخمسة أهداف مقابل هدفين، بينما خسر الثانية بثلاثية نظيفة في المواجهة التي أُقِيمَت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

إلى ذلك، أكد ماجد عبد الله مدير المنتخب السعودي أن الأرجنتيني باوزا ما زال يتعرف على اللاعبين عن قرب، مشيراً إلى أن نتائج المواجهتين الوديتين التي خاضهما الأخضر في معسكره القصير في جدة لا تعني لهم شيئاً، بل الأهم الاستفادة منها في إشارة لكونها مواجهات إعداد، الهدف منها وقوف الجهاز الفني على مستويات اللاعبين والتعرف بشكل أكبر على إمكانياتهم.

واستبعد مدير المنتخب السعودي أن تكون القوة الجسمانية سبباً في خسارة الأخضر أمام غانا، مشيراً إلى أن النتيجة ليست لها علاقة بذلك، مبيناً أن الأخضر لم يظهر بصورة المأمولة خلافاً للمنتخب الغاني الذي كان متمكناً في أرضية الملعب، مشيراً إلى وجود أخطاء ارتكبها اللاعبين في المباراة سيعمل الجهاز الفني على تداركها وتصحيحها، مبيناً أن تلك الأمور هي الفائدة المرجوة من المواجهات الودية بأخذ إيجابيات وتطويرها وتصحيح السلبيات.

وكشف ماجد عبد الله أن إدارة الأخضر ستعلن عن المعسكر التدريبي عند العودة إلى الرياض بعد ترتيب جميع الأمور المتعلقة في المرحلة الإعدادية الثانية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا