برعاية

رونالدو أفضل لاعب في العالم

رونالدو أفضل لاعب في العالم

الثلاثاء 4 صفر 1439 هـ الموافق 24 أكتوبر 2017 العدد 16202

حصد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو ونجم ريال مدريد الإسباني، جائزة أفضل لاعب في العالم في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لعام 2017. .

وفاز رونالدو بالجائزة للمرة الثانية على التوالي، بعد أن حصدها العام الماضي أيضًا، متفوقًا على الأرجنتين ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا، وقام الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، والبرازيلي رونالدو بتسليم كأس الجائزة للاعب البرتغالي.

رونالدو الأفضل في العالم للمرة الثانية على التوالي ( ا ف ب )

وأضاف الإيطالي جانلويجي بوفون حارس المرمى المخضرم لفريق يوفنتوس والمنتخب الإيطالي لكرة القدم جائزة جديدة إلى سجل إنجازاته وفاز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2017.

وتسلم بوفون الجائزة من الحارس الدنماركي بيتر شمايكل.

وتفوق بوفون في الصراع على الجائزة على الكوستاريكي كيلور نافاس حارس الريال والألماني الدولي مانويل نيوير حارس مرمى بايرن ميونخ الألماني. وقدم الفيفا في حفله السنوي هذه المرة هذه الجائزة للمرة الأولى.

ونال الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني المكافأة المناسبة لمسيرته الرائعة في الموسم الماضي مع فريقه وتوج بجائزة أفضل مدرب في العالم.

زيدان فاز بالجائزة هذه المرة متفوقا على الإيطاليين الآخرين أنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي وماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي.

وتوج الفرنسي الدولي أوليفيه جيرو نجم أرسنال الإنجليزي بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم لعام 2017 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وذلك عن هدفه لأرسنال في مرمى كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي منتصف الموسم الماضي.

وتوجت جماهير سلتيك الاسكتلندي بجائزة أفضل جماهير في العام 2017.

من جهة اخرى كرم (فيفا) الاسطورة البرازيلي بيليه حيث تزامن احتفاله بعيد ميلاده السابع والسبعين مع موعد إجراء الحفل السنوي لجوائز الفيفا.

بينما فرض لاعبو برشلونة وريال مدريد الإسبانيين هيمنتهم على تشكيلة منتخب العالم لعام 2017 في استفتاء الاتحادين الدوليين لكرة القدم (فيفا) وللاعبين المحترفين (فيفبرو) .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا