برعاية

غانا تثأر من السعودية بالثلاثة في جدة

غانا تثأر  من السعودية بالثلاثة في جدة

انتظر المنتخب الغاني 10 سنوات كي يرد الدين لنظيره السعودي، الذي انتصر عليه بخماسية في سبتمبر 2007، ونجح في تحقيق الفوز بثلاثة أهداف دون رد في اللقاء الودي الذي جرى بملعب الجوهرة المشعة بجدة.

ويعد هذا اللقاء هو الثاني لمنتخب السعودية تحت قيادة الأرجنتيني باوزا، بعدما قاد الفريق للفوز بخمسة أهداف لهدفين على جامايكا، السبت الماضي، في أول تجاربه مع الفريق خلفا للهولندي بيرت فان مارفيك الذي انتهى عقده بالتأهل لمونديال روسيا 2018.

المنتخب الغاني سيطر على مجريات المباراة، وكسر صمود نظيره السعودي عند نهاية الشوط الأول، بكرة عرضية مرت من الجميع لتجد كاسيم نوهو الذي وضعها داخل الشباك بكل سهولة.

وفي الشوط الثاني، تحسن اداء المنتخب السعودي قليلا، خاصة بعد نزول أحمد الفريدي، لكن ذلك لم يقف حائلا أمام رغبة النجوم السوداء في اضافة المزيد من الاهداف، فسجلوا الهدف الثاني عبر النيران الصديقة من خلال أسامة هوساوي قائد الأخضر بعد أن حول كرة عرضية أرضية داخل مرماه.

وقبل النهاية بدقيقتين، أطلق توماس بارتي نجم أتلتيكو مدريد قذيفة مدوية استقرت في شباك عبد الله المعيوف حارس المنتخب السعودي، ليخرج اللقاء بفوز غانا بثلاثة أهداف دون رد.

يذكر أن المنتخب الغاني سيواجه نظيره المصري في 12 نوفمبر المقبل بالجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم في مباراة تحصيل حاصل، بعد أن حسم الفراعنة بطاقة التأهل لصالحهم بوصولهم إلى 12 نقطة، فيما يحتل منتخب غانا المركز الثالث برصيد 6 نقاط، خلف أوغندا الوصيف برصيد 8 نقاط.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا