برعاية

ساكي يتحدث عن - إضافة جوارديولا للكرة الشاملة والنسخة الأفضل للكرة الإنجليزية وملل الدوري الإيطالي

ساكي يتحدث عن - إضافة جوارديولا للكرة الشاملة والنسخة الأفضل للكرة الإنجليزية وملل الدوري الإيطالي

تحدث أريجو ساكي أسطورة التدريب الإيطالية عما أضافه بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي للكرة الشاملة ورؤيته حول تفكير ماوريسيو ساري في كرة القدم والنسخة الأفضل للكرة الإنجليزية في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية والتي وصف فيها الدوري الإيطالي بـ"الممل".

وبدأ ساكي حديثه بالإشادة بجوارديولا، قائلا: "لقد طور الكرة الشاملة وأضاف لها الكثير وجعلها أفضل، هو مدرب عظيم ومانشستر سيتي أصبح يلعب بالأسلوب الذي يريد تطبيقه بالطريقة الصحيحة".

وأضاف "نحن أصدقاء منذ وقت طويل، وبيب سبق له وأن جاء لرؤية طريقتي في العمل حين كنت في ريال مدريد، هو يعشق الاستحواذ ويفكر في الكرة بعمق، أعتبره واحدا من أفضل 10 مدربين في العالم أحدثوا ثورة في كرة القدم منذ عام 1950".

رئيس الفيفا: ميسي استثنائي لكن ما زال عليه الفوز بكأس العالم لالانا يطير إلى قطر للعلاج سامباولي: إذا لعبنا مثل ميسي سنتأهل لكأس العالم ماركا: القبض على 6 إسرائيليين حاولوا طعن إسكو

وعمل ساكي مديرا للكرة في ريال مدريد موسم 2004-2005.

وكشف ساكي عن حديث سابق دار بينه وبين جوارديولا، قائلا: "في إحدى المرات قال لي بيب: أنا مدين لك ويوان كرويف بكل شيء، لكني قلت له: لولا رينوس ميتشلز لم يكن ليتواجد كرويف أو جوارديولا في عالم التدريب".

ويعد ميتشلز أحد مبتكري كرة القدم الشاملة لما قدمه مع أياكس الهولندي وبرشلونة الإسباني ومنتخب هولندا في الفترة ما بين 1965 إلى 1978.

وأضاف ساكي "دائما ما أرى عملي كمدرب كأني كاتب سيناريو أو مخرج فيلم، أحاول أن أجعل الفريق يقدم عرضا ممتعا".

وتطرق للحديث عن طريقة ساري مدرب نابولي وجوارديولا في التفكير لكرة القدم، وقال: "لا أعتقد أنهما يفكران في كرة القدم بنظرية الروح والحماس فقط، بل يفكران في الابتكار وهو ما يبرز جمال اللعبة".

وأكد ساكي ثقته في أن هناك فريق إنجليزي سيحظى بمسيرة كبيرة في دوري الأبطال هذا الموسم.

وعن أداء مانشستر سيتي، قال: "يسيرون الآن بأقصى سرعة ممكنة لكن من المستحيل أن يستمروا بهذه الطريقة حتى نهاية الموسم في مايو، لأن هناك مانشستر يونايتد وليفربول أيضا".

وأكمل "الدوري الإنجليزي به العديد من المدربين العظماء، مثل: جوارديولا وجوزيه مورينيو ويورجن كلوب وماوريسيو بوتشتينو وأنطونيو كونتي".

وأوضح "كونتي بالتحديد فعل شيئا لا ينسى، بعد أن أنهى الفريق الدوري في المركز العاشر عاد وفاز بالدوري، هذا شيء مذهل".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا