برعاية

تونس تجهز خطة العبور للمونديال قرب الجزائر

تونس تجهز خطة العبور للمونديال قرب الجزائر

كشف الاتحاد التونسي لكرة القدم (الإثنين) على موقعه الرسمي عن البرنامج التحضيري لمنتخب تونس، تحسبا لمواجهة ليبيا، المندرجة في إطار الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لـكأس العالم روسيا 2018، والمقرر إقامتها يوم السبت 11 نوفمبر بالملعب الأوليمبي برادس.

وعلى عكس العادة، اختار نبيل معلول، مدرب "نسور قرطاج"، إقامة معسكر في مدينة طبرقة الجبلية، الواقعة على الحدود الجزائرية والبعيدة 175 كيلومترا على العاصمة تونس، وذلك رغبة منه في حماية اللاعبين من ضغوطات الجماهير والإعلام.

ويفهم من هذه الخطوة أن المدرب السابق لمنتخب الكويت واع بصعوبة المواجهة أمام لبييا من الناحية النفسية، خاصة مع وجود اقتناع لدى معظم الجماهير التونسية بأن منتخبها حسم بطاقة التأهل لمسابقة كأس العالم روسيا 2018.

ويحتاج منتخب تونس لتحقيق نتيجة التعادل أمام منتخب ليبيا من أجل التأهل رسميا للنسخة رقم 21 من أعظم مسابقة في الكون للمرة الخامسة في تاريخه، بعد دورات الأرجنتين 1978 وفرنسا 1998 واليابان وكوريا الجنوبية 2002 وألمانيا 2006.

وسبق للمنتخبين الشمال أفريقيين أن تقابلا في 26 مناسبة، فازت تونس بـ14 منها مقابل تعادلها في 6 مباريات أخرى وخسارتها في 6 مباريات أيضا.

ويملك بطل أفريقا في مناسبة وحيدة في رصيده 13 نقطة من جملة 15 ممكنة (4 انتصارات وتعادل وحيد)، على بعد 3 نقاط من ملاحقه المباشر الكونغو الديمقراطية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا