برعاية

صلاح يقود مصر إلى مونديال روسيا بعد غياب 28 عاماً

صلاح يقود مصر إلى مونديال روسيا بعد غياب 28 عاماً

تأهل المنتخب المصري لكرة القدم رسمياً لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى منذ 1990، بعد تغلبه على ضيفه المنتخب الكونغولي 2 - 1 أمس في ملعب برج العرب بالإسكندرية بالجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية.

ويدين المنتخب المصري بفضل كبير في هذا الفوز للاعبه محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، والذي سجل هدفي فريق بلاده في الدقيقتين 63، والرابعة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء، بينما جاء هدف الكونغو الوحيد في الدقيقة 87 عن طريق أرنولد بوكا موتو.

وأصبحت الجولة الأخيرة هامشية لمصر بعد أن تصدرت المجموعة برصيد 12 نقاط، بفارق أربع نقاط عن أوغندا التي تعادلت أول من أمس سلبياً مع غانا (6 نقاط)، فيما وقف رصيد الكونغو عند نقطة واحدة.

كما أن مصر لن تتأثر بشكوى غانا إلى الاتحاد الدولي (فيفا) ضد التحكيم في مباراة منتخبهم ضد أوغندا السبت في التصفيات الأفريقية لكأس العالم 2018، ومطالبتهم بإعادة المباراة.

وكان منتخب غانا في حاجة إلى الفوز على أوغندا لإحياء آمالها، لكن انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، الذي جعل فرصته شبه معدومة، وتأكد ذلك بانتصار مصر أمس.

وكانت نيجيريا قد حجزت أول بطاقة أفريقية بفوزها على زامبيا 1 - صفر في المباراة التي أقيمت بينهما في أويو بالجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، في حين باتت تونس والمغرب في حاجة إلى نقطة واحدة في الجولة الأخيرة لانتزاع بطاقتيهما.

وباتت تونس في حاجة إلى نقطة واحدة من مباراتها الأخيرة ضد ليبيا الشهر المقبل لتضمن مشاركتها في كأس العالم للمرة الخامسة، وذلك بعد عودتها بفوز ثمين من غينيا 4 - 1 في منافسات المجموعة الأولى.

وفرض يوسف مساكني نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية في الدقائق 45 و75 و90، في حين سجل محمد أمين بن عمر هدفا آخر لنسور قرطاج في الدقيقة «84»، بعد أن تقدم أصحاب الأرض بواسطة لاعب وسط لايبزيغ الألماني نابي كيتا في الدقيقة 37.

وطرد الحكم كيتا في الوقت بدل الضائع بالبطاقة الحمراء.

وتملك تونس 13 نقطة مقابل 10 لمنافستها المباشرة جمهورية الكونغو الديمقراطية الفائزة على ليبيا 2 - 1.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا