برعاية

جنوب أفريقيا تخلط الأوراق بالفوز على بوركينا في تصفيات المونديال

جنوب أفريقيا تخلط الأوراق بالفوز على بوركينا في تصفيات المونديال

سقط منتخب بوركينا فاسو أمام مضيفه جنوب أفريقيا بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "البنك الوطني" بمدينة "جوهانسبرج" ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا. 

وأنهى فريق الأولاد الشوط الأول بثلاثة أهداف دون رد من توقيع كل من بيرسي تاو في الدقيقة الأولى وثيمبا زواني بالدقيقة 33، وسيبوسيسو فيلاكازي في الدقيقة 46.

ولم يتمكن المنتخب البوركيني من هز شباك أصحاب الأرض إلا في الأنفاس الأخيرة للقاء عبر ألان تراوري في الدقيقة 87، مستفيدا من الطرد المباشر للاعب جنوب أفريقيا، بونجاني زونجو في الدقيقة 68 بسبب السلوك العنيف.

وعلى الرغم من الخسارة إلا أن بوركينا حافظت مؤقتا على صدارة الترتيب بـ 6 نقاط، بفارق الأهداف عن الرأس الأخضر، ونقطة وحيدة عن السنغال الثالث، بينما يقبع منتخب جنوب أفريقيا في ذيل المجموعة بـ4 نقاط.

تجدر الإشارة إلى أن منتخبي السنغال وجنوب أفريقيا لهما مباراة إضافية بعد أن أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارا بإعادة المواجهة التي جمعتهما في 12 نوفمبر 2016، بعد تأييد العقوبة الموقعة على الحكم الذي أدارها، الغاني جوزيف أودارتي لامتي.

وتظل الحسابات معقدة فيما يخص من سيقتنص بطاقة السفر إلى الموعد العالمي في روسيا الصيف المقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا