برعاية

تقارير.. إنجلترا مرشحة لتنظيم مونديال 2022 بدلا من قطر

تقارير.. إنجلترا مرشحة لتنظيم مونديال 2022 بدلا من قطر

نشرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية تقريرا ذكرت فيه أن إنجلترا مرشحة لاستضافة كأس العالم 2022 بدلا من قطر المتهمة بدعم الإرهاب، والتي تحيط شبهات فساد بملف ترشحها لتنظيم البطولة.

بي بي سي: قطر لا تضمن استضافة المونديال

وأشارت الصحيفة نقلا عن مصدر من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إلى أن قطر باتت مهددة في الفترة الأخيرة بسحب تنظيم المونديال بسبب شبهات الفساد فضلا عن دعم الإرهاب، ما يفتح الباب أمام عدد من الدول لاستضافة البطولة بعد 5 سنوات من الآن.

وذكرت الصحيفة أن إنجلترا هي الأوفر حظا في استضافة مونديال 2022 حال سحبه من قطر، نظرا لنجاحها في وقت سابق في استضافة العديد من الأحداث الرياضية الكبيرة آخرها أولمبياد 2012.

وألقت الصحيفة الضوء على وجود عدة ملاعب إنجليزية حاليا قادرة على استضافة كأس العالم، بجانب وجود شبكات مواصلات قوية ومتطورة، واعتدال المناخ في الصيف، ما يعني إمكانية إقامة البطولة في موعدها المعتاد بين شهري يونيه ويوليه، بدلا من إقامتها بين نوفمبر وديسمبر في حال أقيمت في قطر.

وشدد التقرير الذي نشرته الصحيفة على أن إصرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على إقامة كأس العالم في قطر قد يتسبب في عواقب سلبية، ما تسبب في وجود اتجاه لسحب تنظيم المونديال من قطر ومنحه لدولة أخرى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا