برعاية

الصحافة الإسبانية تحتفي بتأهل "لا روخا" لمونديال روسيا

الصحافة الإسبانية تحتفي بتأهل "لا روخا" لمونديال روسيا

احتفت الصحف الإسبانية الصادرة السبت بتأهل "لا روخا" رسميا لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، عقب الفوز على ألبانيا بثلاثية نظيفة الليلة الماضية في الجولة التاسعة (قبل الأخيرة) من التصفيات.

إسبانيا تتأهل للمونديال بالفوز على ألبانيا بثلاثية

ووصفت صحيفة (ماركا) لاعبي المنتخب على غلافها الرئيسي بـ"قياصرة روسيا"، مضيفة "إسبانيا تتأهل للمونديال" مع بصورة لمجموعة من لاعبي "لا روخا" وهم يحتفلون بأحد الأهداف الثلاثة التي هزت شباك ألبانيا على ملعب "خوسيه ريكو بيريز" بمدينة أليكانتي الإسبانية.

وفي عنوان فرعي على الصفحة الرئيسية أيضا، سلطت الصحيفة الضوء على أصحاب الأهداف الثلاثة رودريجو مورينو وإيسكو ألاركون وتياجو ألكانترا، مبرزة تصفيق بعض الجماهير لمدافع برشلونة جيرارد بيكيه اثناء خروجه من الملعب حين تم استبداله في الدقيقة 60 من اللقاء، بعدما واجه صافرات استهجان من قطاع كبير من الجماهير طوال تواجده في الملعب.

وبنفس الصورة، افتتحت صحيفة (آس) نسختها اليوم بعنوان "لقد اصبحنا في المونديال"، مشيرة إلى أن "إسبانيا حصلت على بطاقة العبور للمونديال عقب فوزها على ألبانيا وتعادل إيطاليا أمام مقدونيا"، في إشارة لتعادل إيطاليا ومقدونيا 1-1 ضمن منافسات نفس الجولة.

كما أبرزت الصحيفة أيضا أهداف إيسكو ورودريجو وتياجو إلى جانب تعرض بيكيه لصافرات استهجان أثناء المباراة، مبرزة تصريحات المدير الفني للمنتخب جولين لوبيتيجي حين قال "لقد حققنا الهدف".

كذلك اختارت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الكتالونية أن تبرز فوز منتخب إسبانيا على صفحتها الرئيسية بعنوان "إلى المونديال" مع صورة للاعبي الفريق وهم يصفقون عقب انتهاء المباراة.

وفي عنوان فرعي، أشارت إلى أن "لا روخا عبر بتألق لمونديال 2018 في روسيا"، مبرزة أن هذه ستكون نسخة كأس العالم الـ11 التي يخوضها المنتخب على التوالي.

وذكرت (موندو ديبورتيفو) أن "تعثر إيطاليا غير المتوقع أمام مقدونيا (1-1) حسم تأهل إسبانيا عقب أهداف رودريجو وإيسكو وتياجو".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا