برعاية

الاتحاد الأوروبي يبدأ التحقيق مع سان جيرمان

الاتحاد الأوروبي يبدأ التحقيق مع سان جيرمان

نيمار ومبابي صفقات سان جيرمان

بدأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" التحقيق مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، للكشف عن مدى غلتزامه بقواعد قانون اللعب المالي النظيف، خلال الميركاتو الصيفي الماضي. 

وكان باريس سان جيرمان ضم لصفوفه الصيف الماضي كلاً من البرازيلي نيمار دا سيلفا من برشلونة، بقيمة مالية تتجاوز 222 مليون يورو قيمة شرطه الجزائي، وكيليان مبابي من موناكو على سبيل الإعارة لمدة موسم مع إجبارية الشراء بقيمة 180 مليون يورو.

وأكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن لجنة التفتيش بالاتحاد الأوروبي بدأت اجتماعاتها مع أعضاء من النادي الباريسي في مدينة "نيون" السويسرية، ووصفت الصحيفة هذه الاجتماع بالروتيني دون الكشف عن أبرز تفاصيله.

وكان الاتحاد الأوروبي أكد في سبتمبر الماضي، أن الأشهر القادمة ستشهد تحقيقات موسعة للتأكد من التزام النادي الباريسي، بقانون اللعب المالي النظيف والذي لا يسمح لأي نادٍ بتراكم خسائر مالية قيمتها 30 مليون يورو في 3 مواسم متتالية.

يذكر أن سان جيرمان المملوك لجهاز قطر للاستثمار واجه موجة من الغضب الكبير من أغلب الأندية والمدربين بالعالم، لمساهمته في إفساد سوق الانتقالات واللاعبين، بالمبالغ المالية الباهظة التي أنفقها هذا الصيف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا