برعاية

قلق تونسي من حكم مواجهة غينيا

قلق تونسي من حكم مواجهة غينيا

لم تخف بعض الأطراف المقربة من الاتحاد التونسي لكرة القدم، تخوفها من الحكم الزامبي جاني سيكازوي، الذي سيدير مباراة نسور قرطاج المقبلة أمام غينيا، المقرر لها السبت، في إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، وذلك بسبب سوابقه التحكيمية مع الأندية المحلية. 

وحسب مراسل بوابة العين الإخبارية فإن الجانب التونسي يخشى من انتهاء حلم التأهل للمونديال، بعد دراسة الإحصاءات المتعلقة بالحكم، الذي أدار طوال مسيرته التحكيمية، 86 مباراة دولية، فاز أصحاب الأرض في 48 مباراة مقابل 26 تعادل، وفاز الضيوف في 12 مناسبة فقط.

وخلال هذه المواجهات احتسب الحكم الزامبي، البالغ من العمر 38 عاما، 20 ركلة جزاء، منهم ركلتين فقط للفرق الزائرة، مقابل 18 ركلة جزاء لصالح الفرق المحلية، وهو ما أقلق مسؤولي الكرة التونسية.

 جدير بالذكر أن سيكازوي، أثار سخرية متابعي كرة القدم العالمية في نهائي كأس العالم للأندية 2016، بسبب واقعة تراجعه عن إقصاء  سيرخيو راموس، مدافع ريال مدريد الإسباني خلال المواجهة أمام كاشيما الياباني.

يذكر أن منتخب تونس يحتاج لتحقيق نقطة التعادل على الأقل خلال "موقعة كوناكري" من أجل المحافظة على حظوظه كاملة في التأهل لمسابقة كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا