برعاية

مشروع راموس وبيكيه.. فكرة أمريكية لجعل الرياضيين مثل الصحفيين

مشروع راموس وبيكيه.. فكرة أمريكية لجعل الرياضيين مثل الصحفيين

"أي حديث حول علاقتي السيئة مع سيرخيو راموس هي مجرد كذبة كبيرة، نحن حتى سنصبح شركاء في العمل، وأنا من طلب منه مشاركتي". كانت تلك كلمات جيرارد بيكيه نجم برشلونة عن زميله في المنتخب راموس قائد ريال مدريد في مؤتمر صحفي أقامه يوم الأربعاء.

ولم تكن تلك أول مرة يتحدث فيها بيكيه عن ذلك المشروع، بل قال ذلك في وقت سابق خلال شهر أبريل الماضي، وأوضح أن فكرته ستكون مثل موقع إخباري أو شبكة اجتماعية لكن للرياضيين.

ما هو المشروع الذي سيقيمه بيكيه وراموس معا؟ صحيفة "ميرور" البريطانية قالت إنه يسمى Power to the Players. فما هي آلية عمله؟

بيكيه: علاقتي براموس رائعة وسنصبح شركاء قريبا بيكيه: لا تشككوا في وطنيتي.. وسأرد على من يهاجمونني بوسكيتس: من الصعب حل موقف بيكيه الحالي تجاه إسبانيا

يوضح لكم FilGoal.com من خلال التقرير التالي كل ما يخص مشروع الثنائي الدولي الإسباني.

يعتمد مشروع الثنائي على مؤسسة إعلامية لنقل الأخبار وشبكة اجتماعية للرياضيين، الفارق أن من سيكتب القصص هنا هم الرياضيون أنفسهم.

يوجد موقع أمريكي وفكرة مماثلة تسمى The Players’ Tribune وهي إحدى الوسائل الإعلامية الجديدة التي تعتمد على الإنترنت في توزيعها بشكل كبير، ويوفر ذلك الموقع محتوى مكتوب بواسطة رياضيين محترفين، وأنشأه ديريك جيتر لاعب البيسبول الشهير السابق.

ويوفر ذلك الموقع عدد من المقالات الرياضية والحوارات التي تنشر بواسطة الرياضيين أنفسهم هم من يحكون القصص ولا يوجد طرف ثاني أي أن ما يكتب يكون من منظور الطرف الأول فقط، ويتباين محتوى الموقع من الفيديوهات إلى التسجيلات الصوتية وأحيانا استفتاءات يجريها اللاعبون وقطع كتبوها أنفسهم.

أحدث إنتاجات ذلك الموقع كان مقالا كتبه كريستيانو رونالدو بعنوان مدريد: قصتي، ومن خلالها حكى النجم البرتغالي قصته مع النادي الملكي بشكل مفصل من منظوره هو بدون حوار صحفي أو أسئلة موجهة. كذلك هناك قصة لإيفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة ومارسيلو مدافع ريال مدريد.

أطلق ذلك الموقع لأول مرة في أكتوبر من عام 2014 من خلال مقالات مكتوبة، وفي فبراير 2015 أعلن الموقع عما أسماه المرحلة المقبلة ليطلق عددا من التسجيلات الصوتية والفيديوهات وراديو بالإضافة لعدد من القصص التي كتبها بعض النجوم من مختلف الرياضات.

ويتولى رئاسة تحرير الموقع جاري هوينج الذي كان يترأس موقع شبكة "إي إس بي إن" في وقت سابق.

وصرح هوينج عن فكرة الموقع قائلا :"الرياضيون سيركزون على إصدارات وموضوعات خاصة يصدرونها هم بأنفسهم وينتجون محتواهم، في حين أن المحررين لدينا سيقومون بتحرير ما يكتب ليخرج بشكله النهائي المنشور والذي يصل إلى القارئ".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا