برعاية

لوف: أندية الدوري الألماني فقدت بريقها

لوف: أندية الدوري الألماني فقدت بريقها

لا يشعر المدير الفني لمنتخب ألمانيا، يواكيم لوف، بالقلق إزاء غياب المهاجمين ماريو غوميز وتيمو فيرنر عن لقاء الفريق مع مضيفه منتخب إيرلندا الشمالية غداً الخميس، في الجولة قبل الأخيرة بالمجموعة الثالثة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم المقررة بروسيا العام المقبل.

ويكفي منتخب ألمانيا (بطل العالم) الحصول على نقطة التعادل أمام إيرلندا الشمالية لحجز بطاقة التأهل للمونديال الروسي، لكن "المانشافت" يفتقد خدمات ماريو غوميز (مهاجم فولفسبورغ) وتيمو فيرنر (مهاجم لايبزغ) بسبب الإصابة.

وقال لوف: "نتسم بالخطورة الهجومية بغض النظر عن اللاعبين الذين يلعبون في خط الهجوم".

وتشمل الخيارات الهجومية المطروحة أمام لوف كل من ساندرو فاغنر ولارس ستيندل (مهاجما بوروسيا مونشنغلادباخ)، وقال المدرب الألماني: "كلاهما خياراً أمامنا، وربما يقودا الهجوم معاً في المباراة".

وكشف لوف أن جيروم بواتينغ سيعود للقائمة الأساسية للفريق، بعد عدة أشهر ابتعد خلالها عن الملاعب، ليقود الدفاع الألماني في المباراة التي ستقام على ملعب (ويندسور بارك) أمام المنتخب الإيرلندي، الذي لم تهتز شباكه سوى مرتين طوال مسيرته في التصفيات، وذلك خلال خسارته 0-2 أمام منتخب ألمانيا في مباراتهما الأولى بالمجموعة.

أوضح لوف: "إيرلندا الشمالية ليست لديها ما تخسره، نتطلع إلى أجواء رائعة وحشد جماهيري، إنهم يلعبون كرة قدم انضباطية للغاية، وحافظوا على نظافة شباكهم في سبع مباريات متتالية".

ويتربع المنتخب الألماني على صدارة المجموعة برصيد 24 نقطة، محققاً العلامة الكاملة حتى الآن، بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه المنتخب الإيرلندي الشمالي، الذي ضمن، على الأقل، حصوله على المركز الثاني، المؤهل للملحق الأوروبي، وذلك قبل جولتين على نهاية التصفيات.

وحافظ منتخب ألمانيا على سجله خالياً من الهزائم، خلال مبارياته التي خاضها خارج ملعبه بتصفيات كأس العالم لمدة 83 عاماً.

وأشار لوف: "علينا التزاماً بالتأهل بشكل مباشر، والاستعداد بأفضل طريقة ممكنة لكأس العالم".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا