برعاية

«الكاتالوني» بيكيه يؤكد بقاءه مع منتخب إسبانيا

«الكاتالوني» بيكيه يؤكد بقاءه مع منتخب إسبانيا

أكد اللاعب الإسباني جيرارد بيكيه اليوم (الأربعاء) أنه لن يعتزل اللعب الدولي مع منتخب بلاده، كما دافع عن إخلاصه للفريق الوطني، وطالب بالاستماع إلى جميع الآراء السياسية المختلفة.

وقال بيكيه، مدافع برشلونة، الذي أثار جدلا واسعا بعد مطالبته بالسماح لإقليم كاتالونيا بالتصويت على انفصاله عن إسبانيا: «ما أريده هو التحدث وحل هذه المشكلة».

وأضاف بيكيه خلال مؤتمر صحافي عقده الأربعاء في العاصمة الإسبانية مدريد: «في النهاية نحن أشخاص، لدينا الآراء الخاصة بنا، ومن المستحيل أن نكون جميعا متطابقين، أنا أؤيد السماح للناس بالتصويت سواء بنعم أو بلا أو بالامتناع، ولكن أحترم وجود أناس آخرين مثل رافا نادال الذي يرى شيئا مختلفا».

وأقام إقليم كاتالونيا استفتاء يوم الأحد الماضي حول انفصاله عن إسبانيا، وقد شهد هذا اليوم مواجهات عنيفة بين المواطنين والشرطة، التي كانت مطالبة بمنع هذا الاستفتاء.

وبلغ عدد الموافقين على الانفصال عن إسبانيا 90 في المائة من المصوتين، طبقا للبيانات الصادرة عن حكومة كاتالونيا، حيث إن معظم الذين يناهضون فكرة الانفصال امتنعوا عن التصويت.

وطالب بيكيه، الذي أدلى بصوته في الاستفتاء يوم الأحد، بالتحدث من خلال مؤتمر صحافي بعد أن تشاور مع مدرب منتخب إسبانيا جولين لوبيتيجي وزملائه حول هذا الموضوع.

ودخل المدافع الإسباني إلى بؤرة الجدل خلال الأيام الأخيرة، ووصل إلى مسامعه الأصوات التي تطالب برحيله عن منتخب «الماتادور».

وتلقى بيكيه خلال تدريبات إسبانيا أول من أمس الاثنين صافرات استهجان قوية من قبل الجماهير.

وتابع بيكيه قائلاً: «التدريب كان صعباً لأنه ليس بالأمر الجيد أن تتخذ الناس التي تدعم فريقك موقفا معادياً لك، ولكنه تحد بالنسبة لي».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا