برعاية

مؤتمر بارتوميو عن – احتمالية رحيل برشلونة من الدوري الإسباني.. ولماذا لعب مباراة بدون جمهور

مؤتمر بارتوميو عن – احتمالية رحيل برشلونة من الدوري الإسباني.. ولماذا لعب مباراة بدون جمهور

لم يمر على برشلونة يوما عصيبا مثلما كان أمس الأحد بعد الاشتباكات التي دارت بين الشرطة ومواطني إقليم كتالونيا لتصويتهم على رغبتهم في الانفصال عن إسبانيا ولعب الفريق مباراته ضد لاس بالماس بدون جمهور.

ويوم الاثنين عقد رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو مؤتمرا صحفيا للتحدث حول سبب لعب المباراة بدون جمهور وعدم الانسحاب بالإضافة لرده على سؤال حول احتمالية رحيل ناديه عن الدوري الإسباني.

وبدأ بارتوميو حديثه قائلا:"كنا نمارس أمس حقنا الشرعي في إدلاء رأينا بشكل سلي وقانوني، رفضنا ما حصل لشعبنا من اضطهاد أثناء التصويت وقررنا بعد مناقشة الأمر مع المدرب واللاعبين خوض اللقاء".

برشلونة يشارك في إضراب كتالونيا سبورت تهاجم برشلونة: مواجهة بالماس "عار".. ونموذج من بيرنابيو وأخر من كامب نو أزمة انفصال كتالونيا.. برشلونة إلى الدوري الفرنسي يؤثر سلبا على ريال مدريد اجتماع استثنائي لإدارة برشلونة لمناقشة أحداث لاس بالماس

وأوضح"لعب المباراة بدون جمهور كان اعتراض بطريقتنا، وحاولنا تأجيل اللقاء لكن الاتحاد الإسباني رفض فقررنا اللعب بدون جمهور لاعتقادنا بأن العالم عندما يرى الكامب نو خاليا سيعرفون السبب".

وشدد"اللعب خلف الأبواب المغلقة كان أصعب قرار أتخذه وأنا رئيس لبرشلونة ووافقت بالفعل على استقالة نائب الرئيس وكل من تقدم باستقالته وأتفهم غضبهم".

واستدرك"لم نفكر بالانسحاب خيارنا كان تأجيل اللقاء وتعرضنا لضغوطات كبيرة واعتقدنا أنه سوف نستطيع تأجيل اللقاء وناقشت كل أعضاء الفريق وكل منا أدلى برأيه وفي النهاية قررنا خوض المباراة".

وأكمل"المباراة تم إذاعتها في 197 دولة وكلهم عرفوا سبب لعبنا بدون جمهور وإطلاعهم على ما حدث لنا بالأمس كنا السبب فيه، فبرشلونة أكثر من مجرد نادي يمتلكه بعض الشركاء فهو مرتبط كليا بكتالونيا".

وأردف"ما حدث بلعبنا المباراة جعل هناك صدى عالمي لما حدث أما إلغاء المباراة كان قرار سيستغرق دقيقة واحدة فقط".

وواصل"رغبتنا في تأجيل المباراة كانت لاعتقادنا أنه لم يكن مناسبا خوض المباراة بعد الأحداث التي وقعت".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا