برعاية

رئيس #برشلونة يكشف سبب مواجهة #لاس_بالماس دون جمهور

رئيس #برشلونة يكشف سبب مواجهة #لاس_بالماس دون جمهور

قال رئيس برشلونة، خوسيه ماريا بارتوميو، إن النادي قرر خوض مباراة أمس الأحد أمام لاس بالماس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بدون جمهور، لإظهار معارضته لعنف الشرطة ضد الناخبين في استفتاء استقلال إقليم كاتالونيا، وليس بسبب مخاوف أمنية.

وجاء فوز برشلونة، متصدر الدوري الإسباني، 3-0 أمام مدرجات خاوية بإستاد كامب نو في اليوم الذي قال فيه مسؤولون في كاتالونيا إن أكثر من 840 شخصاً أصيبوا في اشتباكات بين الشرطة ومشاركين في استفتاء اعتبرته الحكومة الوطنية “غير قانوني”.

وحاول برشلونة تأجيل المباراة، لكن رابطة الدوري الإسباني أبلغته بعدم وجود أساس لذلك من ناحية السلامة.. وإذا كان برشلونة، الذي فاز بمبارياته الـ7 الأولى في الدوري هذا الموسم، قرر تأجيل المباراة بدون موافقة رابطة الدوري، فإنه كان سيعاقب بخصم 6 نقاط من رصيده.

وقال بارتوميو في تصريح تلفزيوني: “اللعب بدون جمهور كان إجراء لإظهار رفضنا لما حدث اليوم”.

وأضاف: “الأمر لا يتعلق بالأمن.. الشرطة أعطتنا الضوء الأخضر للعب، لكننا أردنا إظهار أن هذه المباراة مختلفة، بسبب كل شيء يجري في كاتالونيا، والافتقار للحرية الذي نعاني منه”.

وتابع: “قررنا أنه بدلاً من تأجيل المباراة، فإننا سنلعب بدون جمهور. بهذه الطريقة نُظهر مخاوفنا من الموقف، ونرسل دعمنا لهؤلاء الذين لم ينجحوا في ممارسة حقهم في حرية التعبير”.

واستخدمت الشرطة الهراوات والرصاص المطاطي وطردت بالقوة الناخبين من مراكز التصويت، في تصرفات لاقت انتقادات دولية، لكن وصفتها الحكومة بأنها “مناسبة”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا