برعاية

كونتي: الاحتفاظ بالدوري أسهل في ايطاليا من انجلترا

كونتي: الاحتفاظ بالدوري أسهل في ايطاليا من انجلترا

يقول أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي بطل انجلترا إن الاحتفاظ بلقب الدوري في إيطاليا أكثر سهولة منه في إنجلترا نتيجة سياسة انتقال اللاعبين في الأندية الكبرى. 

وفاز كونتي بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثانية على التوالي مع يوفنتوس عام 2013 بعد أن باع منافسه ميلان المهاجمين زلاتان إبراهيموفيتش وألكسندر باتو والمدافع تياجو سيلفا. بينما باع نابولي إيزيكيل لافيتزي خلال فترة الانتقالات السابقة.

وبعد فوز تشيلسي بالدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي ضخت الفرق المنافسة، توتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال، استثمارات هائلة في سوق الانتقالات من أجل تعزيز تشكيلتها.

وقال كونتي عن ذلك "من الصعب جدا على أي فريق في هذه البطولة الدفاع عن اللقب، من الصعب جدا الفوز باللقب مرتين متتاليتين".

وأضاف المدرب الإيطالي "بعد أن فزنا باللقب مع يوفنتوس كنت أتوقع منافسة شرسة من ميلانو لكنه باع زلاتان إبراهيموفيتش وتياجو سيلفا لباريس سان جيرمان ما أضعف قوته كثيرا. لم يكن الفوز باللقب للمرة الثانية أمرا هينا، لكنه كان أكثر سهولة".

وقال كونتي أيضا "لكن هنا ما بين الموسم الماضي والموسم الحالي أصبحت الفرق الكبيرة أكثر قوة وبعد نشاط كبير في سوق الانتقالات تحسنت هذه الفرق كثيرا. ليس من السهل المنافسة في الدوري الإنجليزي".

وأنفق فريقا مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الكثير من الأموال خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية وهما يتصدران حاليا مسابقة الدوري برصيد 19 نقطة من 7 مباريات بينما يحل توتنهام في المركز الثالث.

ويتراجع تشيلسي صاحب المركز الرابع بفارق 6 نقاط عن فريقي الصدارة بعد أن خسر مباراته الأخيرة السبت الماضي أمام مانشستر سيتي 1-صفر. وزادت متاعب الفريق بعد إصابة مهاجمه الفارو موراتا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا