برعاية

آرسنال يفوز... وفينغر يحتفل بمرور 21 عاماً مع الفريق

آرسنال يفوز... وفينغر يحتفل بمرور 21 عاماً مع الفريق

حقق آرسنال فوزين متتاليين محلياً للمرة الأولى هذا الموسم، عندما تغلب على ضيفه برايتون 2 - صفر أمس على ملعب «الإمارات» في لندن، فيما استمرت معاناة إيفرتون بتلقيه هزيمة جديدة على أرضه 1 - صفر أمام بيرنلي في المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

واستهل النادي اللندني موسمه بفوز على ليستر سيتي، لكنه تعرض لخسارتين متتاليتين قبل أن يستعيد نغمة الانتصارات على حساب بورنموث، قبل أن ينتكس مجدداً بسقوطه في فخ التعادل أمام جاره اللندني تشيلسي حامل اللقب، واستعاد التوازن بفوز على حساب وست بروميتش البيون الاثنين الماضي.

وأعاد مدرب آرسنال الفرنسي آرسين فينغر الذي احتفل اليوم بالذكرى الـ21 لتوليه الإدارة الفنية لنادي «المدفعجية»، كوادره الأساسية إلى التشكيلة بعدما أراحهم في المباراة أمام باتي بوريسوف البيلاروسي (4 - 2) الخميس، في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

وبات برايتون، الوافد الجديد إلى دوري الأضواء، الفريق الـ45 الذي يخسر أمام آرسنال في الدوري الممتاز منذ تسلم فينغر للإدارة الفنية لفريق العاصمة الإنجليزية عام 1996، فحطم بالتالي رقم الأسطورة أليكس فيرغسون مع مانشستر يونايتد (44 فريقاً).

ومنح المدافع الدولي الإسباني ناتشو مونريال التقدم لآرسنال في الدقيقة 16 بتسديدة قوية بيمانه من مسافة قريبة إثر دربكة أمام المرمى بعد ركلة حرة جانبية.

وهو الهدف الأول لمونريال في الدوري الممتاز منذ 16 مارس (آذار) 2013 عندما هز شباك سوانزي سيتي، أي قبل 1660 يوما.

وكاد برايتون يدرك التعادل في الدقيقة 23 عبر سولي مارتش من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة، ردها القائم الأيسر للحارس التشيكي بيتر تشيك.

وانتظر الفريق اللندني الشوط الثاني لتأمين تقدمه بهدف ثانٍ سجله النيجيري أليكس أيوبي بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة إثر تلقيه تمريرة بالكعب من الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز من داخل المنطقة في الدقيقة 56.

وعلق أيوبي على الهدف قائلا: «قدمنا أداء جيدا. لا أعتقد أن أليكس كان يراني لكن ذلك يثبت مهارته الرائعة... هو قادر على فعل أي شيء. لعب الكرة كما لو كان يملك عينين في ظهره ولعب الكرة بكعبه بشكل مذهل».

وهو الفوز السادس لآرسنال في مبارياته الست الأخيرة في مختلف المسابقات.

ولحق آرسنال بجاره تشيلسي إلى المركز الرابع برصيد 13 نقطة بعدما كان الأخير مني بخسارته الثانية هذا الموسم بسقوطه أمام ضيفه مانشستر سيتي صفر - 1 في افتتاح المرحلة، فيما تجمد رصيد برايتون عند 7 نقاط من فوزين وتعادل في المركز الرابع عشر.

وقال كريس هوتون مدرب برايتون: «قدمنا أداء يتسم بالروح العالية. لا يمكنني اتهام اللاعبين بعدم تقديم أقصى ما لديهم. دائماً ما تكون مبارياتنا هنا صعبة. يجب أن يكون التركيز عالياً طوال المباراة».

وفي ملعبه «غوديسون بارك»، واصل إيفرتون عروضه المتواضعة بتلقيه هزيمته الرابعة هذا الموسم والثانية بين جماهيره، وجاءت على يد بيرنلي بهدف سجله الإيرلندي جيف هندريك في الدقيقة 21، مانحا فريقه فوزه الثاني خارج قواعده هذا الموسم، وهو نفس عدد الانتصارات التي سجلها بعيداً عن جمهوره الموسم الماضي بأكمله.

وتأتي خسارة بالأمس أمام بيرنلي بعد التعادل المخيب في «غوديسون بارك» أيضا الخميس ضد أبويل ليماسول القبرصي (2 - 2) في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» التي استهلها الفريق بخسارة قاسية أمام أتالانتا الإيطالي (صفر - 3).

ولم يخسر بيرنلي على أرضه هذا الموسم، وتقدم إلى المركز السادس، فيما يقبع إيفرتون في المركز 16.

على جانب آخر، كان انتصار سيتي على تشيلسي حامل اللقب في عقر دار الأخير رسالة تحذير من المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا إلى منافسيه.

وتنوعن الإشادات بالعرض الذي قدمه مانشستر سيتي، وأثنى النجم الإنجليزي السابق آلان شيرر على خطط المدرب غوارديولا التي لم تمنح المنافس فرصة للسيطرة على الكرة. وقال شيرر في تحليله للمباراة: «كان أداء مذهلا حقا من جانب سيتي، فرغم غياب فينسنت كومباني وبنيامين ميندي وسيرجيو أغويرو كان الفريق أفضل من تشيلسي طوال الوقت وسيطر على مجريات اللعب تماماً».

وتحدثت صحيفة «إندبندنت» عن التناقض بين أداء وجهود تشيلسي في الموسم الماضي، حيث تراجعت نتائجه بشكل ملحوظ، وأوضحت: «تشيلسي البطل لم ينجح في السير على نهجه نفسه من الموسم الماضي، في الوقت الذي قدم سيتي أداء رائعاً مثل الذي كان عليه في بداية الموسم الماضي، عندما بدا وأنه في طريقه لتحقيق إنجاز ما».

وأشارت: «لا أحد يضاهي دي بروين صاحب هدف الفوز في أدائه، وكلمة الفصل جاءت من خلال امتلاك لاعب واحد يتفوق على جميع من حوله، سيتي دائما بدا وأنه يلعب بزيادة عددية داخل الملعب، كان رائعا وقد تلاعب بتشيلسي تماما خلال المباراة».

واعترف الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي بأن سيتي كان أفضل من فريقه، وقال: «واجهنا فريقا رائعا، وقد صنعنا بعض الفرص لكننا لم نستغلها، بينما استغل سيتي فرصته، كل التهنئة لمانشستر سيتي».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا