برعاية

النجم الساحلي يجهزه سلاحه المصري لإسقاط الأهلي

النجم الساحلي يجهزه سلاحه المصري لإسقاط الأهلي

يعول النجم الساحلي التونسي على الأرض والجمهور سعيا لتحقيق نتيجة جيدة عندما يستضيف الأهلي المصري في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال افريقيا (الأحد) على استاد سوسة الأوليمبي، في مباراة من المنتظر أن يقود فيها المصري عمرو مرعي هجوم الفريق التونسي في غياب البرازيلي دياجو أكوستا الذي يواجه عقوبة الإيقاف. 

وكان مرعي تألق عندما سجل ثنائية قاد بها وصيف بطل تونس للفوز 2-صفر على أهلي طرابلس الليبي، في إياب دور الثمانية، والتأهل للمربع الذهبي للمسابقة القارية.

ويدرك الفرنسي أوبير فيلود، مدرب النجم الساحلي، أن المواجهة الأولى أمام بطل مصر ستكون مهمة جدا في دعم فرص الفريق في التأهل للمباراة النهائية لأرفع مسابقات الأندية القارية لأول مرة منذ تتويجه باللقب عام 2007، وقال في مؤتمر صحفي "الأهلي المصري والنجم الساحلي وهما من أفضل الأندية في افريقيا يجدان نفسيهما بين الفرق الأربعة الأخيرة في بطولة دوري أبطال افريقيا. من المؤكد أنها ستكون المباراة صعبة".

وأضاف المدرب الذي سبق له التتويج باللقب على رأس الجهاز الفني لمازيمبي الكونغولي "المباراة الأولى مهمة جدا جدا بالنسبة لنا وقد تكون حاسمة. يجب تقديم مستوى قوي في المواجهتين للمرور للدور النهائي للمسابقة".

ووجه الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب رسالة قوية إلى منافسيه عندما انتزع بطاقة التأهل للدور قبل النهائي من بين أنياب الترجي التونسي الذي كان مرشحا بارزا للفوز باللقب.

وسقط الأهلي في فخ التعادل 2-2 على أرضه في ذهاب دور الثمانية لكنه انتصر 2-1 على الترجي في جولة الإياب ليقتنص التأهل على أرض تونس.

وقال فيلود "لا حاجة لتقديم النادي الأهلي الذي أظهر قيمته قبل وقت قريب على أرض تونس".

ويرى مدرب النجم الساحلي أن "بعض التفاصيل ستكون مهمة أيضا إلى جانب العامل البدني والطابع الخططي. كل الجزئيات التي تشكل الكرة في المستوى العالي ستكون حاسمة"، مضيفا "ساعة الحقيقة دقت بمواجهة الأهلي المصري".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا