برعاية

كولن يضم أفضل هداف أجنبي بتاريخ بالبوندسليجا

كولن يضم أفضل هداف أجنبي بتاريخ بالبوندسليجا

تعاقد نادي كولن مع البيروفي كلاوديو بيتزارو، أفضل مهاجم أجنبي في تاريخ الدوري الألماني "بوندسليجا"، حتى نهاية الموسم الحالي في صفقة انتقال حر.

وقال نادي كولن عبر موقعه الرسمي أن بيتزارو سيمثل الفريق حتى نهاية الموسم عقب انضمامه للفريق في صفقة انتقال حر من أجل مساعدة الفريق على تحسين نتائجه في الموسم الحالي وتعويض رحيل الفرنسي أنطوني موديست إلى تيانجين جوان الصيني خلال سوق الانتقالات الصيفي الفائت.

وتعرض كولن لبداية كارثية لموسمه بالحصول على نقطة واحدة في 6 مباريات بالبوندسليجا وتلقى خسارتين في الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" ضد أرسنال 3-1 وسرفينا زفيزدا الصربي بهدف نظيف.

وشارك اللاعب البالغ من العمر 38 عاماً في 430 مباراة في البوندسليجا عبر تاريخه مع ناديي بايرن ميونيخ وفيردر بريمن وسجل خلالها 191 هدفاً وصنع 73، بالإضافة للعب مع تشيلسي الإنجليزي لمدة موسم واحد.

وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا شارك بيتزارو في 73 مباراة سجل فيهم 21 هدفاً وصنع 9 أهداف بالإضافة لـ8 لقاءات في الدوري الأوروبي "يوربا ليج" سجل فيهم 9 أهداف.

ومن جانبه علق بيتر شتوجر مدرب كولن على ضم بيتزارو قائلا:ً "هو مهاجم لديه شخصية أمام المرمى، وحاسم للغاية، ونحن نحتاج إليه.".

يذكر أن بيتزارو مثل بريمن من 1999 إلى 2001 ثم بايرن من 2001 إلى 2007 قبل أن ينتقل لتشيلسي في 2007 ثم يعود لبريمن معاراً في 2008 ثم يستعيده الأبيض والأخضر مجدداً حتى عام 2012 عندما عاد مجدداً لبايرن وبقي معي حتى 2015 قبل أن يعود لبريمن في أخر عامين. 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا