برعاية

خيبة الفرق الألمانية في دوري الأبطال تهيمن على البوندسليغا

خيبة الفرق الألمانية في دوري الأبطال تهيمن على البوندسليغا

تقام المرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم، بداية من اليوم وحتى الأحد، على وقع الخسارات المدوية لأنديته في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

سقط بوروسيا دورتموند المتصدر على أرضه أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب 1 – 3، ثم عاد لايبزيغ وصيف الموسم الماضي بخسارة من أرض بشيكتاش التركي صفر - 2، قبل أن يتعرض حامل اللقب بايرن ميونيخ لهزيمة مذلة على أرض باريس سان جرمان الفرنسي صفر - 3.

وأدت خسارة بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية، إلى إقالة مدربه الإيطالي كارل أنشيلوتي بمفعول فوري، على أمل أن يعكس هذا القرار صدمة للفريق لاستعادة توازنه سريعاً، علماً بأنه تعادل مع فولفسبورغ 2 - 2 في المرحلة الماضية، فابتعد في المركز الثالث بفارق 3 نقاط خلف دورتموند المتصدر (16).

ويحل الفريق البافاري ضيفاً على هيرتا برلين (الثامن)، الأحد، فيما يزور دورتموند، أوغسبورغ (الخامس) الذي لم يخسر منذ مباراته الافتتاحية.

وفي المباراة الثانية، يبحث دورتموند عن التمسك بالصدارة والحفاظ على سجله الخالي من الخسارة، عندما يحل على أوغسبورغ.

وحقق لاعبو المدرب الهولندي بيتر بوش فوزاً ساحقاً، الأسبوع الماضي، على بوروسيا مونشنغلادباخ 6 – 1، بينها ثلاثية للغابوني بيار - إيميريك أوباميانغ وثنائية لمكسيميليان فيليب، رافعاً رصيده إلى 19 هدفاً في 6 مباريات، فيما اهتزت شباكه مرة يتيمة عن طريق لارس شتيندل.

وهذه أول مرة يتصدر دورتموند الترتيب لست مراحل متتالية منذ 2014 عندما حل وصيفاً لبايرن.

ويعول دورتموند بشكل كبير على أوباميانغ هداف الموسم الماضي (31 هدفاً) ومتصدر ترتيب النسخة الحالية (8 أهداف).

وهذه أول مرة ينجح فيها بالتسجيل في أول 6 مباريات في الدوري، ليعادل رقم يوب هاينكس الذي سجل 9 أهداف لبوروسيا مونشنغلادباخ في 6 مباريات مطلع موسم 1974.

وعلق مدربه بوش على خسارة ريال الأخيرة التي تركته من دون نقاط بعد جولتين في دوري المجموعات: «خسارتنا لا تتعلق فقط بالدفاع. إذا لم يضغط المهاجمون منذ البداية، يكون الضغط المقابل كبيراً على المدافعين. لدينا صفر نقطة، فيما يملك فريقان (ريال مدريد وتوتنهام) 6 نقاط. سنحاول الفوز في مبارياتنا المتبقية لكن الفارق كبير».

وسيحاول هوفنهايم الثاني الإبقاء على رصيد فرايبورغ الخالي من أي فوز، وتعميق جراحه عندما يحل عليه الأحد.

أما هانوفر الرابع، فيأمل في تعويض تعادليه الأخيرين أمام فرايبورغ وكولن المتواضعين، عندما يحل على بوروسيا مونشنغلادباخ التاسع والخارج من خسارة مذلة أمام دورتموند.

وتبدو مهمة لايبزيغ، سادس الترتيب بفارق ست نقاط عن دورتموند، سهلة خارج أرضه، عندما يحل على كولن الأخير الذي أحرز أولى نقاطه في المرحلة الماضية بتعادله مع هانوفر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا