برعاية

تغريم الاتحاد والهلال 130 ألفاً لمخالفات جماهيرهما في الكلاسيكو

تغريم الاتحاد والهلال 130 ألفاً لمخالفات جماهيرهما في الكلاسيكو

غرمت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم نادي الاتحاد بمبلغ 100 ألف ريال ونادي الهلال بمبلغ 30 ألف ريال لقيام جمهورهما برمي علب المياه على أرض الملعب، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

وأوضحت اللجنة في بيان أصدرته أمس أن جماهير نادي الاتحاد قامت عند الدقيقة 63 من المباراة برمي علب المياه وعددها 20 علبة جهة الحكم المساعد الثاني، فيما قامت جماهير نادي الهلال عند الدقيقة 92 برمي 3 علب مياه داخل أرضية الملعب جهة الحكم المساعد الأول. وألزمت اللجنة الناديين بدفع الغرامة المالية في موعد أقصاه ثلاثون يوماً من تاريخ صدور قراري الغرامة.

كما أوقفت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس نادي الباطن ناصر هويدي الشمري 4 مباريات رسمية، في جميع المباريات التي يحق له المشاركة فيها، في جميع المسابقات والبطولات التي تقام على مستوى المملكة والمناطق والمحافظات اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار. وأشارت اللجنة إلى أنها غرمت الهويدي بمبلغ 40 ألف ريال تدفع لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم في مدة أقصاها 30 يوماً من تاريخ صدور هذا القرار، في قرار قابل للاستئناف.

وأوضحت اللجنة أن قرارها جاء بسبب قيام رئيس نادي الباطن ناصر الشمري بالتلفظ على مسؤول المباراة التي جمعت فريقه مع النادي الأهلي في حفر الباطن ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بألفاظ بذيئة ومسيئة، وفقاً لتقريري حكم المباراة الأول والإلحاقي.

كما أوقفت اللجنة في قرار غير قابل للاستئناف نائب رئيس نادي الباطن مبارك عامر الظفيري 3 مباريات رسمية في جميع المباريات التي يحق له المشاركة فيها، في جميع المسابقات والبطولات التي تقام على مستوى المملكة والمناطق والمحافظات، اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار وإلزامه بدفع مبلغ 20 ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم في موعد أقصاه 14 يوماً اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار، لقيامه بعد نهاية مباراة الباطن والأهلي بمحاولة التهجم على مسؤول المباراة لتقريري حكم المباراة الأول والإلحاقي.

كما أصدرت اللجنة قرارها بتغريم لاعب فريق الباطن سلطان المطيري بمبلغ 20 ألف ريال وسدادها في موعد أقصاه 30 يوماً من تاريخ صدور هذا القرار لدخوله بعد نهاية المباراة إلى أرض الملعب، رغم أن اسمه لم يكن مسجلاً في القائمة الرسمية للجهازين الفني والإداري، وهو قرار غير قابل للاستئناف، وكذلك غرمت النادي بمبلغ 100 ألف ريال، في قرار قابل للاستئناف لقيام جمهوره عند الدقيقة 94 من المباراة برمي علب مياه يبلغ عددها 50 علبة، وبعد نهاية المباراة رمت جماهير نادي الباطن علب مياه مرة أخرى الأمر الذي ترتب عليه إصابة الحكم المساعد الأول والحكم الرابع وفقاً لتقريري حكم ومراقب المباراة الإلحاقية وتقرير مقيم الحكام الإلحاقي.

من جهة ثانية، أعلن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال اجتماع عقده أمس في جدة عن تأجيل عدد من مباريات الجولة السادسة ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين، حيث سيتم الإعلان عنها من قبل لجنة المسابقات بعد الانتهاء من جدولتها، لما فيه مصلحة لاعبي المنتخب السعودي الذي سيدخل حينها معسكراً إعدادياً لنهائيات كأس العالم حيث سيلتقي منتخبي جامايكا وغانا الشهر المقبل.

وعقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعه الدوري التاسع أمس الخميس، برئاسة رئيس مجلس إدارة الاتحاد عادل عزت، وحضور أعضاء المجلس وتم خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال. وصادق المجتمعون على محضر الاجتماع السابق وتكليف عبد الإله مؤمنة أميناً للاتحاد.

وتم إقرار إقامة بطولة كأس ولي العهد (السوبر سابقا) هذا الموسم بين فريقي الهلال والاتحاد، فيما سيكون طرفا المباراة في الموسم المقبل بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، وبطل دوري المحترفين السعودي، وفي حال تحقيق أي نادٍ للقبين خلال الموسم، تقام المباراة بين بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، والفريق صاحب المركز الثاني في بطولة دوري المحترفين السعودي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا