برعاية

الدوري الإنجليزي: تشيلسي يصطدم بقوة مانشستر سيتي الضاربة

الدوري الإنجليزي: تشيلسي يصطدم بقوة مانشستر سيتي الضاربة

لم يحقق حامل اللقب تشيلسي أفضل بداية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، وسيواجه فريق المدرب أنطونيو كونتي أصعب اختبار حتى الآن عندما يستضيف المتصدر مانشستر سيتي صاحب الأهداف الكثيرة السبت المقبل.

وتلقى تشيلسي هزيمة مفاجئة في افتتاح الدوري أمام بيرنلي باستاد ستامفورد بريدج، ورغم الفوز 2-0 على إيفرتون بعد ذلك بأسبوعين، شعرت الجماهير بالغضب بعد التعادل السلبي المخيب مع آرسنال في وقت سابق من الشهر الحالي.

وخارج ملعبه كانت الأمور أكثر سهولة بالنسبة لتشيلسي، الذي يحتل المركز الثالث، إذ انتصر في جميع مبارياته الخارجية الثلاث وأحرز خلالها ثمانية أهداف.

لكن عندما يتعلق الأمر بالأهداف فلا يتفوق أحد على سيتي، إذ أحرز فريق المدرب بيب غوارديولا 21 هدفاً هذا الموسم، واهتزت شباكه مرتين فقط وهو يتصدر المسابقة برصيد 16 نقطة.

وربما يكون هناك حافز إضافي لهز الشباك السبت بالنسبة للأرجنتيني سيرجيو أغويرو، إذ يحتاج إلى هدف واحد لمعادلة الرقم القياسي للنادي طوال تاريخه، وهو 177 هدفاً، والمسجل باسم إيريك بروك والصامد منذ 78 عاماً.

ويتقاسم أغويرو صدارة هدافي البطولة بستة أهداف، ويأتي خلفه زميلاه رحيم سترلينغ وغابرييل جيسوس برصيد خمسة وأربعة أهداف على الترتيب.

كما يواصل الوافد الجديد إلى تشيلسي، ألفارو موراتا، التسجيل، إذ أحرز ستة أهداف في الدوري منذ انتقاله قادماً من ريال مدريد.

ومع إعلان النادي اللندني رحيل المهاجم دييغو كوستا إلى أتليتيكو مدريد، فإن اعتماد تشيلسي على موراتا في سعيه للاحتفاظ باللقب سيكون أكبر.

وأحرز المهاجم الإسباني البالغ عمره 24 عاماً هدفاً في الفوز 2-1 على أتليتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء، بينما لم يواجه سيتي مشكلة في تغلبه 2-0 على شاختار دونيتسك الأوكراني يوم الثلاثاء.

وتبدأ الجولة بخروج توتنهام صاحب المركز الرابع لمواجهة هدرسفيلد تاون الوافد الجديد، إذ يسعى توتنهام لتحقيق انتصاره الرابع على التوالي خارج ملعبه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا